القوات المسلحة تستعرض أحدث أسلحتها المشاركة في المناورة قادر 2020 بافتتاح قاعدة برنيس.. أبرزها طائرات ميج 29 - بوابة الشروق
الجمعة 27 نوفمبر 2020 2:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

القوات المسلحة تستعرض أحدث أسلحتها المشاركة في المناورة قادر 2020 بافتتاح قاعدة برنيس.. أبرزها طائرات ميج 29

نسمة يوسف:
نشر في: الأربعاء 15 يناير 2020 - 12:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يناير 2020 - 12:29 م

عرضت القوات المسلحة المصرية، فيلما تسجيليا عن مناورة «قادر 2020»، خلال افتتاح قاعدة برنيس العسكرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد.

وجاء في العرض أن مناورة «قادر 2020» استراتيجية يقوم بها الجيش المصري بمشاركة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة وجميع القيادات والهيئات والإدارات والجيوش الميدانية والمناطق العسكرية على كل الاتجاهات الاستراتيجي؛ وذلك لردع كل من تسول له نفسه المساس والعبث بسلامة الشعب المصري.

وأضاف أن المناورة «قادر 2020» جاءت تجسيدا لمعنى الاستعداد والكفاءة والجاهزية لقواتنا المسلحة المصرية، والتي بدأت مراحلها بمرحلة الإعداد والتخطيط وتدريب هيئات القيادة وعرض القرارات وإجراءات تنظيم التعاون للعناصر المشاركة، وكذا رفع الكفاءة الفنية للأسلحة والمعدات بواسطة ورش الإصلاح والصيانة، واستمرارا لتنفيذ مراحل المناورة تم رفع حالة الاستعداد القتالية واصطفاف العناصر المشاركة للجيوش الميادينة والمناطق العسكرية، كما تم إجراء التحميل بالناقلات وبالسكة الحديد لتنفيذ «خطة الفتح الاستراتيجي».

واستعرض الفيديو الأسلحة والطائرات المستخدمة في الخطة، ومنها طائرة «إيه تو سي»، وطائرة «بيتش كرافت»؛ وذلك للقيام بمهام الإنذار المبكر والاستطلاع الإلكتروني في ظل الحماية المباشرة لطائرات القتال متعدد المهام طراز «ميج 29» إلى جانب الطائرات حاملة الجنود وطائرات «إف 16» وطائرات «رافال» والطائرة الهليكوبتر "كاموف 52"، ومروحية القتال والنقل متعددة المهام " mi 24".

وذكر أن طائرات القتال متعدد المهام طراز «ميج 29»، تعتبر من أحدث طرازات القتال المنضمة حديثا للقوات الجوية، والتي تشارك للمرة الأولى في المناورات الجوية.

وأشار إلى أن طائرات متعددة المهام تقوم بتنفيذ مهام الحماية الجوية للقوات والأهداف الحيوية من أوضاع الاستعداد الجوي والأرضي؛ طبقا للتسليح المتاح، لافتا إلى أنها قادرة على سرعة اعتراض الأهداف المعادية على خطوط اقترابها البعيدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك