بعد إعلان 2022 عاما للمجتمع المدني.. رئيس تضامن النواب يدعو الحكومة لتسهيل ودعم المنظمات - بوابة الشروق
الجمعة 21 يناير 2022 1:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


بعد إعلان 2022 عاما للمجتمع المدني.. رئيس تضامن النواب يدعو الحكومة لتسهيل ودعم المنظمات

علي كمال
نشر في: السبت 15 يناير 2022 - 12:48 م | آخر تحديث: السبت 15 يناير 2022 - 12:48 م

قال رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب عبدالهادي القصبي، إن إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي في ختام منتدى شباب العالم عام 2022 عامًا للمجتمع المدني؛ يؤكد حرصه على المشاركة مع الجمعيات الأهلية واستمرار التعاون والشراكة مع تلك المنظمات، باعتبارها تلعب دورا كبيرا في مختلف المجالات خلال الفترة الماضية.

وأكد القصبي، في تصريحات لـ"الشروق"، أننا نراهن على منظمات المجتمع المدني أن تحقق نجاحات عديدة في المرحلة المقبلة وتقديم الخدمات للمواطنين حتي لا نلقى كل الأعباء على الدولة، وفي إطار مشاركة الجميع بالبناء، مطالبا الحكومة بضرورة تيسير وتسهيل الأعمال لمنظمات المجتمع المدني والعمل على دعمها، وإعلان المجالات والقضايا المعينة الكبرى التي ترغب في مساهمة المجتمع المدني فيها حتى نحقق شيئا للمجتمع.

وأضاف: "الحكومة عليها فتح الأبواب للعطاء للجمعيات الأهلية وتتكاتف معهم وتشجعهم وتوجيه جهودها على المناطق الأكثر فقرا واحتياجا الفترة المقبلة".

وناشد القصبي، الجمعيات الأهلية بأن تعيد هيكلة أدائها وتتكاتف مع بعضها البعض وأن يكون هناك تنسيق فيما بينهم لإنجاز أعمال ضخمة تعود بالنفع على المواطنين، وأن تقوم بالتنسيق مع بعضها البعض وتكوين قاعدة بيانات موحدة تنظم العمل الخيرى حتي لا يحصل مواطن على أكثر من إعانة في وقت واحد أو دعم وغيره لا يحصل وأن يعم الخير علي الجميع.

ودعا رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني بتبني قضية الوعي الفترة المقبلة نظرا لأنها قضية محورية؛ فما حققته الدولة من نجاحات تحتاج إلى التثقيف وتأهيل المواطنين واستيعاب حجم المخاطر التي تهدد مصالح الوطن والحديث على ما حققته من إصلاحات اقتصادية ومؤسسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك