حرائق الغابات تتواصل بجنوب الأرجنتين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حرائق الغابات تتواصل بجنوب الأرجنتين

وكالات
نشر في: السبت 15 يناير 2022 - 4:52 م | آخر تحديث: السبت 15 يناير 2022 - 4:52 م

في ظلّ درجات حرارة تقترب من 40 درجة، حشدت السلطات الأرجينتية، أمس، رجال الإطفاء لمواجهة حرائق الغابات في تسع من أصل 23 محافظة في الأرجنتين، واحد منها نشط منذ أكثر من شهر ودمر نحو 14826 فدانا من الغطاء النباتي، من دون وقوع إصابات أو إجراء عمليات إخلاء.

وكان نحو مئة من رجال الإطفاء وأفراد الدعم، بمؤازرة خمس طائرات وأربع مروحيات، يواجهون أكثر تلك الحرائق شدة بالقرب من بحيرة سان مارتن في منتزه ناهويل هوابي الوطني، بالقرب من مدينة باريلوتشي السياحية (1500 كيلومتر جنوب غرب بوينس آيرس)، وفقًا لخدمة إدارة الحرائق الوطنية.

وقالت مديرة العمليات في خدمة إدارة الحرائق الوطنية لورينا أوجيدا لوكالة الصحافة الفرنسية في موقع الحريق المستمر منذ 6 ديسمبر الماضي بسبب البرق، "إنه واحد من أخطر الحرائق التي شهدناها في المنطقة".

وأشارت أوجيدا إلى أن الرياح ودرجات الحرارة المرتفعة التي تتراوح بين 35 و40 درجة "تساهم في استمرار انتشار الحريق" مع توقعات جوية بأن "الأمطار قد لا تكون كافية".

وتأثرت بالحرائق نحو 14579 فدانا من "غابات الأنديز الأصلية" التي تضم مزيجا من أشجار السرو والخيزران وسواها. لكن لم يتم الابلاغ عن جرحى أو عن حصول عمليات إخلاء في هذه المنطقة الوعرة ذات الكثافة السكانية المنخفضة للغاية.

وقال رجال الإطفاء للوكالة الفرنسية إن "النيران تبعد 50 كيلومترا عن باريلوتشي لكن لا يوجد خطر بضرورة الاخلاء في الوقت الحالي".

وتعتبر الحرائق في مناطق الغابات في جنوب الأرجنتين ووسطها، ظاهرة خلال فصل الصيف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك