حركة المحافظين جاهزة .. والتغييرات تشمل 9 - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 يوليه 2024 3:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حركة المحافظين جاهزة .. والتغييرات تشمل 9

رئيس الوزراء شريف اسماعيل
رئيس الوزراء شريف اسماعيل
كتبت ـ آية أمان:
نشر في: الأربعاء 15 فبراير 2017 - 8:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 فبراير 2017 - 8:13 م
- اسماعيل يكلف الوزراء السابقين بتسيير الأعمال.. ومصادر: الوزراء الجدد يحلفون اليمين أمام الرئيس اليوم

قالت مصادر مطلعة إن رئيس الوزراء شريف اسماعيل أعطى تكليفات للوزراء السابقين بالاستمرار فى تسيير الأعمال بوزاراتهم، لحين الانتهاء من المراسم الإجرائية لتسلم الوزراء الجدد مناصبهم، بعد حلف اليمين الدستورى أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأضافت المصادر أن حلف اليمين تأجل لارتباطات الرئيس صباح اليوم، مرجحة أن يتم حلف اليمين، اليوم، على أن يكون أول اجتماع للحكومة بتشكيلها الجديد فى مقر مجلس الوزراء بداية الأسبوع المقبل.

ورجحت مصادر بمجلس الوزراء أن يكون تأجيل اليمين الدستورية مرتبطا بالانتهاء من حركة المحافظين وإعلانها فى وقت قريب، ليكون حلف اليمين للوزراء والمحافظين الجدد على السواء.

وعلمت «الشروق»: أن حركة المحافظين ستشمل ما يتراوح من 5 إلى 9 محافظين، من بينهم محافظو أسيوط والجيزة وأسوان والدقهلية، وأضافت: «حركة المحافظين شبه جاهزة ومتفق عليها بين الرئاسة ورئاسة الوزراء، ولكن سيتم إطلاع وزير التنمية المحلية الجديد هشام الشريف عليها أولا»..

كان رئيس الوزراء اتصل تليفونيا بالوزراء السابقين بعد التشكيل الجديد، ووجه لهم الشكر على أدائهم طوال الفترة الماضية، فيما استقبل كل من وزير التخطيط السابق أشرف العربى، والوزير السابق للشئون القانونية ومجلس النواب المستشارمجدى العجاتى.

وقال مجلس الوزراء فى بيانه، اليوم، إن اسماعيل شكر الوزراء السابقين، مؤكدا تقديره العميق للدور الهام الذى بذلوه خلال فترة توليهم المسئولية رغم كل التحديات والصعوبات، والجهد المخلص الذى قدموه للوطن خلال مرحلة البناء وتحقيق الإصلاح الاقتصادى، كما أبلغهم ثقته فى استعداد الوزراء السابقين لمساندة الوطن فى أى موقع بالخبرات والرؤى والأفكار.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك