لليوم الرابع.. إلغاء رحلات البالون الطائر في الأقصر بسبب الرياح - بوابة الشروق
الأحد 26 مايو 2024 7:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لليوم الرابع.. إلغاء رحلات البالون الطائر في الأقصر بسبب الرياح

كتب- محمد راشد
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 12:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 12:42 م

ألغت سلطات الطيران المدني، اليوم الأربعاء، رحلات البالون الطائر بالأقصر، ومنعتها من الطيران والخروج من أرض مطار البر الغربي؛ بسبب سرعة الرياح التي تتسبب في انعدام الرؤية لدى الطيارين، وذلك لليوم الرابع على التوالي.

وقال مصدر مسئول باتحاد شركات البالون الطائر في الأقصر، إنه تقرر إلغاء الرحلات بسبب سوء الأحوال الجوية بالنسبة لحركة البالون الطائر وانعدام الرؤية، وزيادة سرعة الرياح التي كانت تزيد عن السرعة المسموح بها لطيران البالون، وذلك في إطار الحرص على حياة السائحين.

وأضاف المصدر لـ"الشروق"، أن طياري البالون أطلقوا اليوم أكثر من بالونة اختبارا للطقس، وتبين لهم أن حركة الرياح غير مناسبة للإقلاع، بجانب وجود ضعف الرؤية في السماء، وهما عاملان كانا أيضًا سيؤديان إلى تعدي الحد المسموح به في الارتفاع.

وتابع "زيادة سرعة الرياح سيؤدي إلى دفع البالونات في الهواء ناحية مطار الأقصر في البر الشرقي واختراق حرم المطار؛ مما يمثل خطرا وتهديدا على حركة الطيران والملاحة الجوية ويهدد سلامة الركاب".

وأكد أنه على الفور صدر القرار من ملاح الشركة المصرية للمطارات بوقف الرحلات؛ مما أدى لإلغاء حجوزات السائحين، مشيرا إلى أنه بالنسبة لغد الخميس، سيطلق الطيارون بالونات اختبار في الساعات الأولى من الصباح لبيان إمكانية استئناف إقلاع الرحلات مرة أخرى من عدمه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك