بعد إصدار الموافقات لإقامة مشروعات الإنتاج الداجني في 9 مناطق.. الزراعة: نحن على أعتاب الاكتفاء الذاتي - بوابة الشروق
الإثنين 3 أغسطس 2020 2:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بعد إصدار الموافقات لإقامة مشروعات الإنتاج الداجني في 9 مناطق.. الزراعة: نحن على أعتاب الاكتفاء الذاتي

الدواجن
الدواجن
هدى أمين
نشر في: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 12:32 ص | آخر تحديث: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 12:32 ص

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن الوزارة اهتمت بالإنتاج الداجني والحيواني في الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن الفترة السابقة شهدت استقرارًا في الإنتاج الداجني من حيث الكمية والأسعار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن وزارة الزراعة وقعت بروتوكولات بهدف توفير الدعم اللوجيستي والفني والمالي لصغار المربيين لتطوير ورفع كفاءة مزارعهم من نظام التربية المفتوح إلى المغلق، فضلًا عن فتح أفاق جديدة للاستثمار الداجني في الظهير الصحراوي بعيدا عن الوادي والدلتا، مستطردًا: «نحن على أعتاب الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الثروة الداجنة، وسيكون لدينا مزيدًا من الإنتاج للتصدير».

وأشار إلى اختيار تسعة مواقع في أربع محافظات لإقامة مشروعات الإنتاج الداجني، وتحديد الأماكن التي سيكون بها العنابر والمزارع بمختلف منتجات الإنتاج الداجني، وذلك على مساحة تزيد عن 19 ألف فدان.

وأعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الانتهاء من الإجراءات اللازمة لإصدار كل الموافقات لإقامة مشروعات الإنتاج الداجني، في 9 مواقع بالمناطق الصحراوية بمحافظات قنا، الوادي الجديد، الأقصر، شمال سيناء بإجمالي مساحات تزيد على 19 ألف فدان، وذلك بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك