فيديو.. تاج الدين: الحديث عن ضعف شراسة كورونا كلام علمي ومتكرر في كل أنواع الفيروسات - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أغسطس 2020 5:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. تاج الدين: الحديث عن ضعف شراسة كورونا كلام علمي ومتكرر في كل أنواع الفيروسات

هدى أمين
نشر في: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 1:41 ص | آخر تحديث: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 1:41 ص

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الحديث عن ضعف شراسة فيروس كورونا المستجد «كلام علمي ومتكرر في كل أنواع الفيروسات».
وأضاف «تاج الدين» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر فضائية «الأولى»، مساء الثلاثاء، أن في بداية ظهور كورونا، كانت جسم الإنسان لا يتعرف عليه نظرًا لأنه فيروس مستجد، وبالتالي كان يصعب مقاومة الجهاز المناعي له في بعض الحالات، موضحًا أنه كلما انتقل الفيروس من شخص لآخر تقل قوته وحدته.
وأشار إلى إجراء نحو 60 بحثًا علميًا في مصر على الأدوية المنتشرة المتاحة لعلاج الفيروسات، متابعًا أنه لازال لا يوجد علاج لكورونا حتى الآن، ويتم إجراء تلك الأبحاث على أدوية استخدمت في علاج فيروسات أخرى للوصول إلى أفضل الأدوية المتاحة.
ولفت إلى أن أحد المراكز العلمية في مصر في مرحلة البحث ما قبل السريري للقاح ضد كورونا، مؤكدًا أنه يتم بشكل يومي مراسلة مراكز عالمية لتوفير جرعات التطعيم لمصر حال التوصل له.
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 929 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، و73 حالة وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 83 ألفًا و930.
وأوضحت الوزارة أن عدد حالات الشفاء من الفيروس ارتفعت لتصبح 25 ألفًا و144.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك