في ذكرى ميلاده.. كيف نجح حسن حسني في حفر بصمة مميزة على شاشة الدراما؟ - بوابة الشروق
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 12:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

في ذكرى ميلاده.. كيف نجح حسن حسني في حفر بصمة مميزة على شاشة الدراما؟

الفنان / حسن حسني
الفنان / حسن حسني
الشيماء أحمد فاروق
نشر فى : الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 4:48 م | آخر تحديث : الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 4:48 م

تحل اليوم (15 أكتوبر) ذكرى ميلاد الفنان حسن حسني، صاحب المشوار الفني الذي جاوز فيه الـ400 عمل بين السينما والتلفزيون والمسرح.

وكان لـ"حسني" بصمة على شاشة الدراما التلفزيونية، حيث شارك في مجموعة من الأعمال الشهيرة خلال فترة التسعينيات، تستعرض "الشروق" بعضها في التقرير التالي.

• المال والبنون

جسد حسن حسني في المسلسل التلفزيوني الشهير "المال والبنون" شخصية "الصول شرابي" الذي ينتمي للحارة الشعبية في حي الحسين، ومثله مثل باقي الشخصيات في العمل كل منهم يحمل داخل نفسه أحلام شخصية يتمنى تحقيقها، وحلم شرابي أن يصبح ابنه ضابط شرطة.

المسلسل بطولة: عبدالله غيث، ويوسف شعبان، وأحمد عبدالعزيز، وشريف منير، وفايزة كمال، وحنان ترك، وعبلة كامل، وفادية عبدالغني، ووحيد سيف، وسيد زيان، بالإضافة لنجوم الجزء الثاني وائل نور، وحسين فهمي، وجيهان نصر، وتأليف محمد جلال عبدالقوي، وإخراج مجدي أبو عميرة.

• رد قلبي

لعب حسني في المسلسل التلفزيوني المأخوذ عن قصة للكاتب يوسف السباعي، شخصية الريس عبدالواحد، رجل بسيط يعمل جنايني في قصر الباشا، والعمل يحكي عن الفترة التي سبقت قيام ثورة يوليو عام 1952 وسيطرة فئة على الأراضي وتسخير بسطاء الشعب فيها.

وشخصية حسن حسني في المسلسل سبقه في تجسيدها الفنان الكبير حسين رياض في الفيلم المأخوذ عن ذات القصة ويحمل نفس الاسم.

• أرابيسك

الرسام وفائي شخصية مليئة بالحزن والشجن قدمها الفنان حسن حسني في المسلسل، وهو رجل قعيد تقوم ابنته الصغرى براعيته ورعاية ابنة أختها الصغيرة بعد وفاة الأم.

المسلسل بطولة: صلاح السعدني، وهدى سلطان، وكرم مطاوع، وهالة صدقي، وسهير المرشدي، وتأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج جمال عبدالحميد.

• حلم الجنوبي

للمرة الثانية يشارك حسن حسني في بطولة مسلسل مع الفنان صلاح السعدني ولكن في ثوب وشخصية مختلفة، لعب فيه حسني شخصية عمران الجارحي، رجل صعيدي فقير يقع بالصدفة في قطع أثرية ويصبح من أغنياء المدينة من التجارة في الآثار، ويمثل السعدني على الجانب الآخر مدرس التاريخ الذي يحاول الحفاظ على تراث بلده فيدخل في صراع مع الجارحي.

• بوابة الحلواني

مسلسل يدور في حقبة تاريخية أثناء فترة حكم الخيديوي إسماعيل وحفر قناة السويس، ويحكي عن مجموعة من العائلات من بينها عائلة الكاشف التي ينتمي لها حسن حسني حيث جسد شخصية شريف الكاشف.

المسلسل ضم مجموعة كبيرة من الفنانين مثل عبدالله غيث، وخالد النبوي، وسميرة عبدالعزيز، وليلى طاهر، وصلاح قابيل، وسعاد نصر، وعلي الحجار، وسمية الألفي، ومن تأليف محفوظ عبدالرحمن، وإخراج ابراهيم الصحن.

• أم كلثوم

هو عمل تلفزيوني يحكي السيرة الذاتية لكوكب الشرق أم كلثوم، ولعب فيه حسني شخصية والدها -إبراهيم البلتاجي- المنشد في الموالد وصاحب الصوت الأصيل الذي ورثه لابنته وكان إحدى المحطات الهامة والدافعة في نجاحها الأول.

المسلسل بطولة صابرين، وكمال أبو رية، وأحمد راتب، وسميرة عبدالعزيز، ورشوان توفيق، وعبدالعزيز مخيون، ورياض الخولي، وتأليف محفوظ عبدالرحمن ونعمات أحمد فؤاد، وإخراج إنعام محمد علي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك