نائب الرئيس الأمريكى يشيد بعلاقات الشراكة الاستراتيجية مع مصر - بوابة الشروق
الخميس 14 نوفمبر 2019 8:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

نائب الرئيس الأمريكى يشيد بعلاقات الشراكة الاستراتيجية مع مصر

نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس
نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس
أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 9:17 م | آخر تحديث : الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 9:17 م

أشاد مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي بعلاقات الشراكة الاستراتيجية مع مصر، قائلاً: "لا توجد سوى مصر واحدة في العالم" ونحن نقدر العلاقات معها لأقصى حد، ونتطلع لتعزيز هذه الشراكة في المستقبل.

وقال بنس، إنه حرص على لقاء الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، بالرغم من جدول ارتباطاته المزدحم للغاية بسبب التوترات الإقليمية وتطورات الغزو التركي للأراضي السورية، من أجل التأكيد على أهمية ومحورية العلاقات مع مصر، وتقديراً لما يربط زعيمي البلدين من علاقات وطيدة أسهمت في إحداث تطور نوعى فى علاقات التعاون بشكل لم تشهد مثيلاً له على مدار العقود الأربعة الماضية.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء اليوم، مع مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكى، وحضر اللقاء، السفير ياسر رضا، سفير مصر فى واشنطن.

وأبدى مايك بنس رغبته في التعرف من رئيس الوزراء على وجهة النظر المصرية إزاء هذه التطورات السلبية، لا سيما وأن مصر تعد واحدة من أهم دول المنطقة، وتأخذ الولايات المتحدة تقييماتها للأوضاع بمنتهى الجدية والاهتمام.

من جانبه أكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي على محورية العلاقات المصرية الأمريكية، وأن مصر تنظر للولايات المتحدة كشريك استراتيجي ، وتتطلع لاستمرار علاقات الشراكة والتعاون خلال الفترة القادمة.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولى على موقف مصر الثابت والراسخ من رفض أى انتهاك للأراضى السورية، وإدانة العدوان التركى على سوريا بأشد العبارات، والتحذير من العواقب الوخيمة لهذا العدوان على استقرار المنطقة بأكملها، والمطالبة بالوقف الفوري لهذا العدوان، والانسحاب الفوري للقوات التركية من الأراضي السورية.
من جهة أخرى، تطرق اللقاء إلى التطورات السلبية الأخيرة في ملف سد النهضة، حيث عرض رئيس الوزراء على نائب الرئيس الأمريكي تطورات الموقف على مدار السنوات الماضية، وما أبدته مصر من حسن نية وتعاون وتفهم لاحتياجات التنمية فى دول منابع النيل، على مدار تاريخها، مشدداً فى الوقت ذاته على أن مياه النيل تمثل قضية حياة للشعب المصرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك