الأحزاب المصرية تؤيد قرارات مرسي ضد إسرائيل - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 6:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الوسط يطالب « الشورى» والقوى السياسية بعقد جلسة طارئة لمناقشة الاعتداء على غزة..

الأحزاب المصرية تؤيد قرارات مرسي ضد إسرائيل

الرئيس محمد مرسى
الرئيس محمد مرسى
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 15 نوفمبر 2012 - 4:40 م | آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2012 - 4:40 م

أعلن عدد من الأحزاب المصرية، اليوم الخميس، تأييدهم الكامل لقرارات الرئيس محمد مرسي، بسحب السفير المصري من إسرائيل واستدعاء السفير الإسرائيلي بالقاهرة ردًا على العدوان الإسرائيلي السافر على قطاع غزة، والذي تسبب في سقوط عشرات، الشهداء والجرحى ،من الفلسطينيين مؤكدين إدانتهم الشديدة لهذا العدوان السافر والمرفوض تمامًا من كافة  أبناء الشعب المصري.

 

ومن جانبه، قال فؤاد بدراوي، سكرتير عام حزب الوفد - فى بيان أصدره اليوم: "إن حزبه يؤيد قرار الرئيس محمد مرسى بسحب السفير المصري من إسرائيل واستدعاء السفير الإسرائيلي بالقاهرة ردًا على العدوان السافر، مؤكدًا تأييد حزب الوفد لجهود مصر مع كافة الأطراف الرامية إلى وقف هذا العدوان وضمان عدم تكراره".

 

من ناحيته، قال الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد - فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":" أؤيد قرار الرئيس محمد مرسي بسحب السفير المصري من إسرائيل ردًا على خرق الهدنة المصرية بعد 24 ساعة، وأطالب الجامعة العربية باتخاذ موقف يشعرنا بوجودها".

 

بينما طالب حزب الوسط - فى بيان أصدره اليوم - مجلس الشورى والقوى السياسية بعقد جلسة طارئة لمناقشة هذا الاعتداء، والتعبير بشكل حاسم عن رفضه وإدانته،

 

وطرح إعادة النظر في اتفاقية كامب ديفيد. فى السياق ذاته، أكد الدكتور علاء الروبي، نائب رئيس حزب " التغيير" اليوم، أن مصر لديها الكثير من أوراق الضغط والقرارات، التي وصفها بالجادة والجريئة التي يمكن اتخاذها في مواجهة العدوان الإسرائيلي الجديد على قطاع غزة وتصعيد الوضع في المنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك