منها مضغ الطعام.. 4 طرق لخسارة الوزن بدون نظام غذائي - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 10:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منها مضغ الطعام.. 4 طرق لخسارة الوزن بدون نظام غذائي

سمر سمير
نشر في: الإثنين 16 أغسطس 2021 - 11:19 ص | آخر تحديث: الإثنين 16 أغسطس 2021 - 11:19 ص

يرغب الكثير من الأشخاص في التخلص من بعض الكيلوجرامات، لكن هناك شكوى دائمة من صعوبة الالتزام بنظام غذائي محدد أو التخلي عن الأطعمة المفضلة لديهم.

ونشر موقع "تايمز أوف إنديا" بعض الطرق المضمونة لتحقيق أهداف نقص الوزن دون اتباع نظام غذائي من أي نوع.

•التمارين الرياضية
النشاط البدني أمر بالغ الأهمية إذا كنت تحاول التخلص من بعض الكيلوجرامات، حيث يحتاج الجسم إلى حرق السعرات الحرارية الزائدة التي تتناولها ولا توجد طريقة أفضل لفعل ذلك من ممارسة الرياضة بانتظام أو أي نوع من الحركة الجسدية.

حيث إن تناول كميات أقل من الطعام والبقاء خاملًا ليسا أفضل مزيج لفقدان الوزن، لذلك إذا كنت ترغب في الاستمرار في الحصول على الأطعمة المفضلة بالنسبة لك، عليك اللجوء إلى روتين تمارين منتظم.

• مضغ الطعام بشكل صحيح
من المهم أن تأخذ قضمات صغيرة من الطعام ومضغه بشكل صحيح، حيث لن يفيد ذلك عملية الهضم فحسب، بل يساعد أيضًا على الامتناع عن تناول الطعام الزائد، ويمكن أن يساعد مضغ الطعام ببطء الجسم على معالجة الطعام بشكل أكثر كفاءة ويبعدك عن الأطعمة الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية.

• شرب الكثير من الماء
الإفراط في تناول الطعام يمكن أن يكون ضارًا للغاية لفقدان الوزن، ولكن يمكن تجنب ذلك عن طريق التبديل إلى شرب الكثير والكثير من الماء قبل كل وجبة، حيث لن يؤدي ذلك إلى تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام فحسب، بل يجعلك أيضًا تشعر بالشبع لفترة أطول من الوقت.

• تقليل مستويات التوتر
يمكن أن يكون التوتر والقلق من المحفزات النشطة للأكل المفرط وغير المنضبط؛ ما قد يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل غير صحي، حيث يطلق التوتر هرمون يسمى الكورتيزول، وهو الذي يميل إلى زيادة الشهية وقد يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام، وخاصة الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، لذلك يجب مراقبة مستويات التوتر، والانغماس في الأنشطة الإيجابية التي من شأنها أن تضيء الحالة المزاجية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك