«كونسل ماسترز» تتفاوض مع أربعة فنادق لتأجير كورنيش النيل ضمن مشروع ممشى أهل مصر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«كونسل ماسترز» تتفاوض مع أربعة فنادق لتأجير كورنيش النيل ضمن مشروع ممشى أهل مصر

عفاف عمار
نشر في: السبت 16 أكتوبر 2021 - 8:01 م | آخر تحديث: السبت 16 أكتوبر 2021 - 8:01 م

مصادر: 400 مليون جنيه إيرادات سنوية متوقعة من تشغيل المرحلة الأولى للمشروع

بدأت شركة كونسل ماسترز التفاوض مع الفنادق الراغبة فى تأجير المناطق المطلة على كورنيش النيل ضمن المرحلة الأولى من مشروع ممشى اهل مصر بايرادات سنوية متوقعة ما بين 400 إلى 500 مليون جنيه حسب مصادر تحدثت إلى «مال واعمال ــ الشروق».
كانت شركة سيتى إيدج للتطوير العقارى، كممثل لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أعلنت فى اغسطس الماضى عن تعاقدها مع شركة «كونسل ماسترز» لإدارة وتشغيل الجزء التجارى بمشروع ممشى اهل مصر على نهر النيل.
وتضم قائمة الفنادق الجارى التعاقد معها لتأجير المنطقة المطلة على النيل والواقعة امام الفندق، كمبنسكى والفورسيزون، وسانت ريجنس، كونراد، وتبعا للمصادر فإن الإيراد الشهرى المتوقع من تشغيل المرحلة الأولى للممشى يبلغ 40 مليون جنيه.
وتتفاوض شركة كونسل ماسترز حاليا مع عدد الشركات والعلامات التجارية المحلية والعالمية الكبرى للتواجد فى الممشى السياحى وإقامة الأنشطة الترفيهية والفاعليات الثقافية والموسمية.
وقال أشرف سلمان، رئيس مجلس إدارة شركة سيتى إيدج للتطوير العقارى، فى تصريحات سابقة إن مدة عقد الإدارة ٩ سنوات، وتبدأ بالتزامن مع الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع بطول 1.8 كم والمُطلة على منطقة الفنادق وتقع بين كوبرى امبابة وكوبرى 15 مايو.
ويتضمن العقد إدارة الممشى بما يشمله من أنشطة تجارية وسياحية وترفيهية وخدمية، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى مثل المسرح الترفيهى، وأماكن انتظار للسيارات ومرسى نهرى ومنطقة خدمات مكشوفة.
ويحتوى المشروع على ممشى علوى بعرض 4.5 متر، وآخر سفلى بعرض 6.5 متر ومساحة إجمالية 7,066 متر مربع، تحتوى على 90 محلا ومطعما وكافتيريا، ومسرحا مفتوحا بمساحة 434 مترا مربعا، به 3 مدرجات بإجمالى طول 315 مترا مربعا ويتسع لـ 1240 زائرا، كما يضم 300 كشكا لأنشطة خدمية وتجارية اجنبية وعربية، و3 دورات مياه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك