كاميرون: إحباط 7 اعتداءات خلال 6 أشهر في بريطانيا - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 5:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كاميرون: إحباط 7 اعتداءات خلال 6 أشهر في بريطانيا

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
لندن - الفرنسية
نشر في: الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 12:45 م | آخر تحديث: الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 12:45 م

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الإثنين، أن "أجهزة الأمن البريطانية أحبطت حوالى سبعة اعتداءات منذ يونيو.

وقال كاميرون متحدثا للإذاعة الرابعة من «بي بي سي»، اليوم، إن "أجهزتنا الأمنية والاستخباراتية أحبطت ما يقارب سبعة هجمات خلال الأشهر الستة الأخيرة، ولو ان هذه الاعتداءات كانت أقل حجما"، مضيفا أن "الاعتداءات الدامية التي شهدتها باريس الجمعة، كان يمكن ان تقع هنا.

وقال كاميرون من انطاليا في تركيا؛ حيث يشارك في قمة مجموعة العشرين، "كنا على علم بهذه الخلايا التي تنشط في سوريا وتعمل على دفع أشخاص إلى التطرف في بلادنا، ويمكن أن تعيد إرسال عناصر إلينا لتنفيذ هجمات".

وتابع، "يمكننا تعزيز أجهزتنا الأمنية، وهذا ما سنفعله، ويمكننا إتخاذ تدابير من أجل أن يكون الطيران أكثر أمانًا، ورصد أموال في هذا المجال، وهو ما سنفعله".

وافاد عن ورود ما أسماها بـ«مؤشرات تدعو إلى الأمل» من المحادثات حول سوريا التي جرت السبت الماضي في فيينا، مشيرا إلى تحقيق تقدم على صعيد كيفية مواجهة تنظيم «داعش»".

وتابع رئيس الوزراء البريطاني، "لا يمكن التعامل مع ما يسمى بـ«داعش» ما لم يتم التوصل إلى تسوية سياسية في سوريا تمكننا من إضعاف هذا التنظيم والقضاء عليه بشكل نهائي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك