بالصور.. وزير النقل: كهربة إشارات 3 خطوط سكة حديد بـ5.2 مليار جنيه - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 5:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. وزير النقل: كهربة إشارات 3 خطوط سكة حديد بـ5.2 مليار جنيه

كتبت - ميساء فهمي:
نشر في: الثلاثاء 17 يناير 2017 - 1:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يناير 2017 - 1:29 م

قال جلال سعيد، وزير النقل، إن ثلاث شركات عالمية تقوم بتنفيذ مشروعات كهربة إشارات خطوط السكك الحديدية لتحسين مستويات الأمان لحركة القطارات على مختلف الخطوط، وزيادة كفاءة الشبكة بتكلفة استثمارية قدرها 5.2 مليار جنيه.

وأضاف وزير النقل، في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، عقب اجتماعه مع قيادات هيئة السكك الحديدية، لمتابعة معدلات التنفيذ في هذه المشروعات الهامة، أن الشركات العالمية المنفذة للمشروع هي «تاليس» التي تنفذ المشروع على خط «القاهرة - الإسكندرية» بطول 208 كيلو متر وتكلفة 1710 مليون جنيه، و«سيمنس» التي تنفذ كهربة خط «بنها - بورسعيد» بطول 214 كيلو متر وتكلفة 1933 مليون جنيه، و«ألستوم» التي تعمل على خط «بني سويف - أسيوط» بطول 250 كيلو متر وتكلفة 1563 مليون جنيه.

وأوضح وزير النقل، أن المشروع يهدف إلى تحسين مستويات الأمان لحركة القطارات، ورفع كفاءة التشغيل على الشبكة، حيث يتم تزويد الخطوط بأحدث نظم الإشارات في العالم، وتحسين مستويات أمان حركة المركبات على المزلقانات، بالإضافة إلى زيادة سعة الخطوط لمزيد من القطارات وتمكين الهيئة من رفع سرعة القطارات على الشبكة.

وأشار إلى أن التكنولوجيا المطبقة هي أحدث تكنولوجيا لنظم الربط الإلكتروني، التي تحقق أعلى معدلات الأمان القياسية العالمية «SIL 4» لكل من حركة القطارات على الخط وحركة المركبات على المزلقانات، لافتًا إلى أن المشروع يتضمن إنشاء مباني تحكم مركزي وأبراج رئيسية على طول الخطوط، وأبراج ثانوية سيتم الانتهاء منها تباعا مع نهاية تنفيذ المشروع.

كما أوضح أنه يتم تزويد المباني بأحدث المعدات لنظم الربط الإلكتروني والاتصالات والتحكم، ويسمح النظام أيضا بتشغيل ومسير القطارات بأمان في الإتجاه العكسي في حالات الطوارئ، وهو ما يُطبق لأول مرة في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك