التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 8:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة

 أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 11:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 11:04 م

 علق شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على واقعة اتهام مَدرسة ألمانية في مصر بتدريس المثلية الجنسية عبر منهج مادة الأحياء.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «آخر النهار» الذي يُقدمه الإعلامي تامر أمين، عبر شاشة «النهار»، مساء الأربعاء، إنّ الوزارة تحرص على إطلاع الرأي العام على الحقائق والرد على أي أمور مثارة قد تؤدي لحدوث بلبلة.

وأضاف أنّ الوزارة ترصد كل ما يتم تداوله سواء على المواقع الإلكترونية أو مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مستمر على مدار العام الدراسي، لكنّها تتحرك بشكل هادئ وتعلن في الوقت المناسب عن الإجراء الذي يتم اتخاذه.

وأوضح أن الوزارة رصدت هذه الشكوى المثارة (الاتهام الموجه للمَدرسة) منذ ما قبل عيد الفطر، بدءا من تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي ثم تناولها على المواقع الإلكترونية.

وأشار إلى أن الوزير الدكتور رضا حجازي قرر تشكيل لجنة للمرور على المدرسة، وإجراء فحص دقيق للغاية لكل ما يتم تداوله من معلومات حول أمور يرفضها المجتمع المصري وتتنافى مع قيمه وعاداته.

ولفت إلى أنّ كل المناهج الخاصة بأي مدارس موجودة على أرض مصر تتم مراجعتها بشكل دقيق قبل إقرارها في المدارس، موضحا أنه لا يمكن لأي مدرسة أن تطرح منهجا دراسيا دون أن تحصل على اعتماد من وزارة التعليم.

ونوه بأنّ اللجنة التي شكلتها الوزارة تمارس عملها وتراجع المناهج بشكل دقيق للغاية بعد تقديم بلاغ في هذا الصدد، لتقديم تقرير نهائي وشامل حول مدى صحة المعلومات المتداولة من عدمه.

وأكّد أن أي شيء قد يشذ عن قيم وعادات المجتمع وتناقض الإجراءات والقوانين الخاصة بوزارة التعليم أمر لا يقبل التفاوض عليه، ويتم اتخاذ إجراءات قانونية مباشرة ودقيقة وسريعة جدا. وفيما أكّد أن الإجراءات التي يتم اتخاذها تتسم بالردع الكامل، فقد أوضح أن اللجنة لم تنتهِ من عملها حتى الآن، وتواصل التدقيق بشكل كامل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك