بالفيديو.. «الإحصاء»: ربط الساعة الإلكترونية بقاعدة بيانات المواليد والوفيات حلم طال انتظاره - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الإحصاء»: ربط الساعة الإلكترونية بقاعدة بيانات المواليد والوفيات حلم طال انتظاره

كتبت - نور رشوان:
نشر في: الخميس 17 أغسطس 2017 - 3:20 م | آخر تحديث: الخميس 17 أغسطس 2017 - 3:20 م

أعرب محمد عبدالقادر، مدير عام الإحصاءات بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن سعادته بإطلاق الساعة السكانية الإلكترونية، وربطها بقاعدة بيانات المواليد والوفيات.

وقال «عبدالقادر» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على فضائية «أون لايف»، صباح الخميس، إن «الربط الإلكتروني بين التعداد السكاني وقاعدة بيانات المواليد والوفيات بمكاتب الصحة كان حلمًا طال انتظاره، واستطعنا تحقيقه؛ وذلك بفضل التعاون المثمر بين وزارات التخطيط، والصحة، والتنمية المحلية».

وأضاف أن «هناك 4571 مكتبًا للصحة على مستوى محافظات الجمهورية، سوف يقوموا بتسجيل أعداد المواليد والوفيات بشكل لحظي، وبناءً على ذلك سيتم تحديث التعداد السكناني لحظيًا»، مشيرًا إلى «توقف الساعة الإلكترونية ليلًا؛ بسبب توقف عمل مكاتب الصحة».

وأوضح أن «هناك هدف إيجابي آخر من عملية الربط هذه، وهو أن مكاتب الصحة لن تقوم بتسجيل أعداد المواليد والوفيات فقط، بل ستقوم أيضًا بتسجيل أسباب الوفاة، وهو ما سيؤدي إلى تدخل الحكومة في حالة انتشار سبب واحد للوفاة في منطقة معينة؛ لمعرفة أسباب هذه الظاهرة».

وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء قد احتفل، أمس الأربعاء، بإطلاق الساعة السكانية الإلكترونية الجديدة، بالتحديث اللحظي، وربطها بقاعدة بيانات المواليد والوفيات بمكاتب الصحة؛ وذلك بعد ميكنة هذه المكاتب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك