محافظة المنوفية: واقعة «راقصة السبورة الذكية» تورط فيها 22 طالبا - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة المنوفية: واقعة «راقصة السبورة الذكية» تورط فيها 22 طالبا

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 11:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 11:01 م

قال معتز حجازي، المتحدث باسم محافظة المنوفية، إن الواقعة الخاصة بمشاهدة طلاب بمدرسة الفاروق الثانوية بنين مقطع فيديو لراقصة على السبورة الذكية داخل الفصل، حدثت الساعة 12 ظهرًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن المدرسة وقعت أقصى عقوبة على الطلبة، البالغ عددهم 22 طالبًا، بالفصل ثلاثة أيام، موضحًا أنه الإجراء الذي تستطيع المدرسة اتخاذه بالقانون.

وأشار إلى استدعاء أولياء الأمور بعد الفصل للطلاب، مشيرًا إلى اتخاذ الإدارة التعليمية إجراءاتها بتطبيق أقصى عقوبة متمثلة في الفصل لمدة أسبوعين لكل طالب.

وأوضح أن المحافظ اللواء إبراهيم أبو ليمون أصدر قرارًا بالتحقيق العاجل للواقعة فور إخطاره، واستبعاد مدير المدرسة والمشرفين الموجودين لديوان الإدارة لحين انتهاء التحقيقات، لافتًا إلى أن التحقيقيات تشير إلى أن الواقعة حدثت خلال الفسحة وليس الوقت الدراسي حتى اللحظة.

ولفت إلى انتقال لجنة من إدارة التفتيش والمتابعة والشؤون القانونية بديوان عام المحافظة إلى المدرسة اليوم؛ لتحديد المسؤولية الإدارية، متابعًا أن التقرير النهائي سيصدر صباح الغد.

وأكد على أن الواقعة أمر لا يُسمح به في إطار أن المدرسة مؤسسة تعليمية تربوية، مستطردًا: «الوسائط التعليمية مخصصة للعملية التعليمية والتربوية داخل المدرسة، وعرض هذا النوع داخل المدرسة جرم وكارثة كبيرة».

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا صورا لطلاب مدرسة الفاروق الثانوية بنين بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، وهم يشاهدون على السبورة الذكية للفصل صور للفيديو كليب لراقصة الأمر الذي تسبب في حالة من الاستياء والغضب لدى الأهالي.

وقرر مختار شاهين، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، فتح تحقيق عاجل فى واقعة قيام عدد من طلاب مدرسة الفاروق الثانوية بنين بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، وهم يشاهدون على السبورة الذكية للفصل فيديو كليب لراقصة، حيث تم فصل 22 طالبًا 3 أيام من لجنة الحماية بالمدرسة وفصلهم 15 يوما من قبل لجنة الحماية بالإدارة التعليمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك