مصرف «إنتيسا سان باولو» الإيطالي يعتزم الاستحواذ على «يو.بي.آي. بنكا» - بوابة الشروق
الأربعاء 8 أبريل 2020 8:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

مصرف «إنتيسا سان باولو» الإيطالي يعتزم الاستحواذ على «يو.بي.آي. بنكا»

بنك إنتيسا سان باولو
بنك إنتيسا سان باولو
روما - د ب أ
نشر فى : الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 2:31 م | آخر تحديث : الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 2:31 م

أعلن بنك "إنتيسا سان باولو" الإيطالي، وهو ثاني أكبر بنك في البلاد من حيث الأصول، عرضا للاستحواذ على منافسه المحلي الأقل حجما "يو.بي.آي. بنكا" مقابل 9ر4 مليار يورو (3ر5 مليار دولار).

ومن شأن العرض المفاجئ، الذي تم الكشف عنه الليلة الماضية، إحداث هزة في القطاع المصرفي الإيطالي، في وقت يعاني فيه القطاع من ضغوط من جراء ضعف الاقتصاد الوطني وتدني أسعار الفائدة في منطقة العملة الأوروبية الموحدة.

وقال كارلو ميسينا الرئيس التنفيذي لإنتيسا سان باولو، في بيان اليوم الثلاثاء، :"نسعى لدمج /إنتيسا سان باولو/ و/يو.بي.آي. بنكا/، وهما من أفضل اللاعبين في القطاع المصرفي الإيطالي، من أجل التأسيس لبنك جديد يكون رائدا في النمو المستدام والشامل".

وأوضح إنتيسا سان باولو أنه يعرض 7ر1 سهما من أسهمه مقابل كل سهم من يو.بي.آي. بنكا، بعلاوة عن قيمتها السوقية في 14 فبراير بنسبة تتراوح من 6ر22 إلى 6ر27% .

ووصف ميسينا /يو.بي.آي. بنكا/ بأنه "أفضل بنك متوسط الحجم في إيطاليا"، وشدد على الحاجة إلى تعزيز التعاون في قطاع المصارف بأوروبا.

وقال: "صناعتنا، على المستوى الأوروبي، دخلت مرحلة تتطلب مستوى أكبر من القدرات الاستثمارية وزيادة التركيز على التمويل المستدام من الناحية الاجتماعية، من أجل التميز".

وسيؤسس هذا الاندماج لبنك بعائدات تصل إلى 21 مليار يورو، و460 مليار يورو من قروض العملاء، و1ر1 تريليون يورو من الودائع، و110 آلاف موظف بينهم 2500 موظف جديد يجرى التخطيط لضمهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك