فيديو.. فرج عامر: مبادرة «المصانع المتعثرة» استطاعت إعادة 300 منشأة إلى العمل - بوابة الشروق
الخميس 2 أبريل 2020 7:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. فرج عامر: مبادرة «المصانع المتعثرة» استطاعت إعادة 300 منشأة إلى العمل

مجلس النواب
مجلس النواب

نشر فى : الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 3:07 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 3:12 ص

هدى أمين

قال المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو صاحب الفضل في إطلاق مبادرة «المصانع المتعثرة»، لافتًا إلى طلبه لتنفيذها من البنك المركزي.

وأكد «عامر»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «أنا الوطن»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء أمس الإثنين، أن البنك المركزي ومسؤوليه استطاعوا إعادة عدد كبير من المصانع إلى العمل؛ والذي يتجاوز الـ300، بالإضافة إلى تنازلهم عن قروض بقيمة 54 مليار جنيه ومنحهم أخرى، مضيفًا أنهم اعادوا الحياة ليست فقط للمصانع وأصحابها وإنما أيضًا للعمال والطاقات الإنتاجية والاقتصاد القومي والصناعة.

وشدد على أهمية الصناعة، مؤكدًا أنها «القاطرة الأولى» في تنمية أي دولة ويجب ألا تقل نسبتها عن 25 لـ 35 % من الاقتصاد، لافتًا إلى أنها أكثر ما لحقه الضرر في مصر أثناء الانفلات الأمني منذ عام 2010.

وأكد أن لجنة الصناعة بمجلس النواب معنية بحل مشاكلها، مشيرًا إلى أنها قادرة على استيعاب عمالة تقضي على البطالة وترفع الدخل القومي وتؤدي لانتعاش الاقتصاد وتدر عملة أجنبية وتضيف ضبطًا للميزان التجاري.

وأضاف أن اللجنة اجتمعت مع مسئولي عدة صناعات كالحديد والمنسوجات والورق وغيرها، بالإضافة إلى زيارة عدد من النواب للمدن الصناعية المختلفة، لافتًا إلى الشكوى من زيادة أسعار الطاقة في ظل انخفاض سعر الدولار وتعويم الجنيه المصري؛ الذي أدى إلى المحاسبة على الكهرباء بالدولار.

وأكد تعبير وزير الكهرباء عن إيمانه بالصناعة وعودته لمجلس الوزراء لمناقشة أسعار الطاقة، بالإضافة إلى تعاون وزير المالية بشأن الضريبة العقارية على الأراضي الصناعية الغير مستغلة، ناصحًا بالتفاؤل بصورة عامة بتوجه الدولة لتشجيع وحل المشاكل كافة.

وأطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي مبادرة البنك المركزي، «المصانع المتعثرة»، في نهاية العام الماضي، وتم تخصيص 100 مليار جنيه لدعم الصناعة المصرية.

https://youtu.be/CBroqKwX9-E



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك