وفد تجارى ضخم يبحث سبل زيادة حجم الاستثمارات الأمريكية فى مصر أكتوبر المقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 8:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد تجارى ضخم يبحث سبل زيادة حجم الاستثمارات الأمريكية فى مصر أكتوبر المقبل

طارق توفيق رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية
طارق توفيق رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية
كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 18 مارس 2018 - 10:43 ص | آخر تحديث: الأحد 18 مارس 2018 - 10:43 ص

يزور القاهرة وفد تجارى ضخم يضم رؤساء كبريات الشركات الأمريكية وعدد من المستثمرين الجدد اكتوبر المقبل لبحث سبل زيادة حجم الاستثمارات الأمريكية فى السوق المصرية، وفقا لتصريحات طارق توفيق رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية ووكيل اتحاد الصناعات المصرية لـ (مال وأعمال ــ الشروق).

وقال إن بعثة الغرفة الأمريكية التى تزور الآن امريكا ببعثة طرق ابواب جديدة تضم نحو 40 شركة ومستثمر، مشيرا إلى أن الملتقى المصرى الأمريكى يهدف فى المقام الأول زيادة حجم الاستثمارات الأمريكية فى السوق المصرية.
وأضاف أن المباحثات الهامة التى تجريها الآن بعثة طرق الابواب مع منظمات الاعمال فى أمريكا هدفها الرئيس جلب المزيد من رءوس الاموال الأمريكية إلى السوق، وحل مشاكل المصدرين المصريين، وفتح الطريق للعديد من المنتجات المحلية لزيادة حجم صادراتها، إضافة إلى الترويج لفرص الاستثمار المتاحة فى السوق سواء فى العاصمة الإدارية الجديدة أو محور قناة السويس.

وتابع توفيق «هناك اهتمام كبير من جانب الشركات الأمريكية والمستثمرين للتوسع داخل السوق المصرية، حيث ترى معظم الشركات فرصة واعدة للاستثمار داخل مصر ن وهو ما يدل على نجاح خطة الاصلاح الحكومى التى قامت بها الدولة خلال الفترة الماضية».

يأتى هذا فى الوقت الذى شهدت فيه العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وامريكا خلال الفترة الاخيرة تحسنا ملحوظ، حيث بلغ حجم التبادل التجارى بين مصر والولايات المتحدة العام الماضى نحو 5 مليارات و618 مليون دولار محققا زيادة قدرها 13% عن عام 2016، منها 4 مليارات و974 مليون دولار بزيادة قدرها 18.4%، كما ارتفعت صادرات المناطق الصناعية المؤهلة بنحو 1% لتصل قيمتها إلى 633 مليون دولار مقابل 626 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى.

الجدير بالذكر ان حجم الاستثمارات الأمريكية فى مصر يبلغ نحو 2.4 مليار دولار فى عدد 1222 مشروعا ترتكز أغلبها فى قطاعات الصناعة والخدمات والانشاءات والتمويل والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك