زراعة المنيا: البدء في التجهيز لزراعة المحاصيل الزيتية لسد الفجوة الغذائية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زراعة المنيا: البدء في التجهيز لزراعة المحاصيل الزيتية لسد الفجوة الغذائية

ماهر عبد الصبور:
نشر في: الجمعة 18 مارس 2022 - 5:00 م | آخر تحديث: الجمعة 18 مارس 2022 - 5:03 م

أعلن المهندس إسماعيل رضوان، وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، أن المديرية اجتمعت لدراسة وتنفيذ توصيات الإرشاد الزراعي للنهوض بالمحاصيل الزيتية وزيادة المساحة المنزرعة بالمحافظة لسد الفجوة الغذائية التي تصل إلى 90% فى ظل تداعيات الأزمة العالمية، واختيار محافظة المنيا، لتكون مزرعة لهذه المحاصيل الاستراتيجية.

وأضاف رضوان، أن هذه المؤتمرات والندوات العامة، تعقد تحت رعاية وزير الزراعة السيد القصير، وتوعية المزارعين لزيادة المساحة المنزرعة لزيادة العائد المادى لهم والاقتصادى للدولة وتوفير العملات الصعبة.

وقال إن الندوات تسعى وتدرس تطبيق توجهات الدولة والوزارة عن طريق الزراعة التعاقدية، وذلك بحضور المهندس محمد خلف فهمى مدير عام الشؤون الزراعية والمهندس حسين عثمان مدير الإرشاد الزراعي، مديرى الإدارات الزراعية ورؤساء أقسام الإرشاد الزراعي وأخصائي التسويق لمناقشة بنود العقود مع ممثل شركة الاتحاد لصناعات للاعلاف والزيوت نائبا عن مجلس اداره الشركه مدحت الجابرى ودكتور محمود وهبه ودكتور محمد عبد القادر من الزراعة التعاقدية بالوزارة.

كما نوقش الآلية التى يتم بها التوريد والتسويق وتوفير التقاوى من عباد الشمس وفول الصويا من الإدارة المركزية والبحوث الزراعية والمستهدف للزراعة بالمحافظة بجميع المراكز ولا سيما أن المحافظة تتميز بزراعة المحاصيل الزيتيه والاستعداد للزراعة وعمل الندوات والإرشاد.

كما تم التوجه إلى الظهير الصحراوى الغربى وبشركة نهر الخير والتى أبدت إدارتها استعدادها لزراعة مساحة 500 فدان لانتشار والتوسع فى تلك المحاصيل بأراضي خارج الزمام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك