إزاله 123 مخالفة مبانٍ خلال حملة أمنية في نجع حمادي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إزاله 123 مخالفة مبانٍ خلال حملة أمنية في نجع حمادي

حمادة عاشور
نشر في: السبت 18 مارس 2023 - 9:38 م | آخر تحديث: السبت 18 مارس 2023 - 9:38 م

قاد حسام حمودة السكرتير العام لمحافظة قنا، حملة مكبرة لإزالة التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة ومخالفات المباني بقرى مركز نجع حمادي التي تم رصدها من خلال وحدة المتغيرات المكانية.

رافق السكرتير العام للمحافظة، اللواء ماجد الشربيني مساعد مدير أمن قنا لقطاع الشمال، وأشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، والعميد كريم عسر مأمور مركز شرطة نجع حمادي وعدد من قوات الشرطة لتأمين أعمال الإزالات.

وقال السكرتير العام لمحافظة قنا، إن الحملة نجحت في إزالة 123 مخالفة مبان متنوعة، منها 55 حالة تعدٍ بالمباني على أراضي أملاك الدولة بإجمالي مساحة 6565 مترًا، و4 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بإجمالي مساحة 6 قراريط و12 سهمًا.

كما تم التصدي لـ64 حالة متغيرات مكانية بإجمالي مساحة 6300م، فضلا عن تنفيذ الإزالة الفورية لـ4 حالات تعٍد على الأراضي الزراعية بإجمالي مساحة 3 قراريط و12 سهما.

فيما وجه سكرتير عام المحافظة، القائمين على تنفيذ الإزالة بعدم ترك أي تعديات ورفع مخلفات الهدم بواسطة معدات الوحدة المحلية للمدينة على نفقة المتعديين.

وشدد على المسئولين بعدم السماح بعودة التعديات مرة أخرى واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد من يخالف ذلك، مع ضرورة المرور الميداني على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، ومواجهة أي حالة تعدٍ عليها ومنعها في المهد واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الرقعة الزراعية والحفاظ عليها وعلى أملاك الدولة.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنع التعديات نهائيا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وفي ضوء قرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء رقم 533 لسنة 2022 بتشكل لجان لمنع التعديات والحفاظ على الرقعة الزراعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك