اقتراح بربط أكبر ملاهي للغطس بالعالم في البحرين بمدينة شرم الشيخ - بوابة الشروق
الأربعاء 17 يوليه 2019 3:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من يفوز بكأس أمم أفريقيا؟

اقتراح بربط أكبر ملاهي للغطس بالعالم في البحرين بمدينة شرم الشيخ

صفية منير
نشر فى : الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 2:53 م | آخر تحديث : الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 2:53 م

المشاط: نسعي لضم مرسي علم والغردقة لأهم نقاط الغطس في العالم
اقترح زايد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، إن بلاده دشنت أكبر ملاهي للغطس في العالم World Diving Park، مشيرا إلى أنه يرغب في الترويج للمشروع عن طريق عمل خط يمر بأهم نقاط الغطس في العالم وهى مدينة شرم الشيخ وجزر المالديف، بحسب بيان لوزارة السياحة المصرية.

واقترحت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، أن يتم ضم مدينتي مرسي علم والغردقة إلى تلك النقاط، مرحبة بهذا التعاون الذي سيساهم في لفت أنظار العالم لأهم نقاط الغطس الموجودة بمصر.

جاء ذلك، خلال لقاء المشاط بوزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياح، على هامش زيارتها لدولة أذربيجان للمشاركة في أعمال الجلسة 110 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية المنعقد خلال الفترة من 16 إلى 18 يونيو الجاري في العاصمة الأذربيجانية باكو.

وخلال اللقاء، أكدت «المشاط» اهتمام وزارة السياحة بجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية ومنها دولة البحرين، مشيرة إلى أن السوق العربية تمثل نحو 30 % من حجم الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

من جانبه، أشار الوزير البحريني إلى زيارة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين الأخيرة لشرم الشيخ خلال أجازة عيد الفطر الماضي، والتي وجه خلالها بزيادة أوجه التعاون السياحي بين البلدين، لافتا إلى اهتمام الجانب البحريني بدفع الحركة السياحية الوافدة لمصر والترويج لها.

وأضاف الوزير البحريني أن شركة طيران الخليج تسير 19 رحلة طيران إلي مصر كل أسبوع إلى مطارات القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك