الجزار: هناك ثقة إن الدولة مش طمعانة في الأرض.. عاوزين نعمل نقلة نوعية بحياة المواطن - بوابة الشروق
الخميس 6 أكتوبر 2022 7:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

الجزار: هناك ثقة إن الدولة مش طمعانة في الأرض.. عاوزين نعمل نقلة نوعية بحياة المواطن

الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان
هديل هلال
نشر في: الخميس 18 أغسطس 2022 - 5:20 م | آخر تحديث: الخميس 18 أغسطس 2022 - 5:20 م

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن فكر الدولة خلال عملها في المشروعات الإسكانية المختلفة، لا يرتبط بعمل مشروع لفئة واحدة، مشيرًا إلى عدم نجاح أي مجتمع عمراني طبقي، أيًا كانت الطبقة الموجودة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، مساء الخميس، أن «المجتمع لابد أن يشهد تمثيلًا لكل الشرائح»، مستشهدًا بالسكن البديل الذي نفذته الدولة لأهالي جزيرة الوراق، ومثلث ماسبيرو، والذي نفذ بشكل يرفع من جودة وكفاءة المنطقة، وفقًا لما هو واجب.

ولفت إلى السكن البديل في منطقة السماكين وروضة السيدة وسور مجرى العيون، موضحًا أن الدولة نفذت 1007 وحدات سكنية لأهالي الروبيكي في مدينة بدر، حتى يكونوا قريبين من منطقة صناعة الجلود.

وأكد وزير الإسكان، أن «أساليب التفاوض في التعامل مع المناطق العشوائية وذات الخطورة الداهمة واحدة»، معقبًا: «في مناطق كثيرة اكتسبنا الثقة، عندما بدأنا تطوير منطقة تل العقارب، كانت هناك ممانعة إن الناس تمشي، والناس مكنتش مصدقة إنها هترجع».

وذكر أن البعض شكك في إمكانية عودة السكان مرة أخرى للوحدات التي نفذتها الدولة بالمنطقة، مستطردًا: «الآن هناك مشروع روضة السيدة 2، لأن الأهالي المحيطين بالمنطقة طلبوا منا التطوير، هناك ثقة إن الدولة مش طمعانة في الأرض، وإننا عاوزين نعمل نقلة نوعية في حياة المواطن».
التتبع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك