انعقاد غرفة العمليات المركزية استعدادا لانتخابات النواب بالبحيرة - بوابة الشروق
الأربعاء 28 أكتوبر 2020 1:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

انعقاد غرفة العمليات المركزية استعدادا لانتخابات النواب بالبحيرة

غادة الدسونسى
نشر في: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 4:57 م | آخر تحديث: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 4:57 م

قال اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إن هناك تعاون وتنسيق بين جميع الجهات المعنية بالعملية الانتخابية، وتم رفع درجة الاستعداد وانعقاد غرفة العمليات المركزية بالمحافظة؛ للمتابعة على مدار الساعة، وربطها مع غرف العمليات المشكلة بالوحدات المحلية بالمحافظة، وتوفير وسائل النقل اللازمة للتسهيل على المواطنين.

وأضاف آمنة أن الكتلة التصويتية بالبحيرة تبلغ 4 ملايين و١٢ ألفًا و٣٣٨ ناخبًا، وإجمالي عدد المراکز الانتخابية ٦٥٣ لجنة، وعدد الدوائر ٩، واللجان الفرعية ١٢٩٦ لجنة.

ووجه الوحدات المحلية والمديريات الخدمية والشركات، بالالتزام بالوقوف على مسافة واحدة، تأكيداً للحيادية والشفافية، والتشجيع على المشاركة في الانتخابات بفاعلية، من خلال توفير وسائل المواصلات لنقل الناخبين لمقرات اللجان، والإشراف على نقل المواطنين للجان بعمل خطوط لنقل المواطنين للجان مجانية.

وأمر بإنشاء مركز عمليات داخل كل وحدة محلية يعمل على مدار ٢٤ ساعة؛ للمتابعة المستمرة وحل أي مشكلة بقيادة رئيس الوحدة المحلية أو من ينوب عنه، وتدبير كرسي متحرك بكل مقر، بالتنسيق مع الإدارات الصحية، مع تكليف مرفق الإسعاف بتوفير سيارات لنقل أي مريض يرغب في المشاركة بالعملية الانتخابية وإقامة مظلة انتظار للمواطنين أمام اللجان.

كما وجه برفع حالة الطوارئ بقطاعات الصحة والأسعاف والحماية المدنية، وعدم السماح بأي إجازات خلال فترة الانتخابات، ورفع درجة الاستعداد القصوى بمرفق الإسعاف وجاهزية سيارات الإسعاف بأطقم طبية، ومنع انتظار السيارات وأي مركبات بجوار المقار الانتخابية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك