نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الثلاثاء: طرح شركيتن من القطاع الخاص بالبورصة - بوابة الشروق
الخميس 25 فبراير 2021 1:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد السماح بعدم حضور الطلاب في المدارس.. كولي أمر:

نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الثلاثاء: طرح شركيتن من القطاع الخاص بالبورصة

إعداد- محمد المهم:
نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 5:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 5:10 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الثلاثاء 19 يناير 2021، والتي جاء في مقدمتها:

شركتان من القطاع الخاص تستعدان للطرح بالبورصة

أعلن رئيس هيئة الرقابة المالية، محمد عمران، أن شركتين من القطاع الخاص، لديهما مساهمات من مستثمرين أجانب، تستعدان لطرح أسهمهما في البورصة المصرية الفترة المقبلة. وقال في مؤتمر صحفي عقده اليوم -افتراضيا- لعرض حصاد الهيئة في العام الماضي، إن العام الماضي شهد ارتفاعا ملحوظا في قيمة إصدارات سندات التوريق بنسبة 9%، مسجلة 24.1 مليار جنيه، مقارنة بنحو 22.1 مليار جنيه في عام 2019.

صادرات مصر تتراجع 1% خلال 2020

تراجعت الصادرات المصرية، بنسبة 1% خلال عام 2020، لتصل إلى 25.295 مليار دولار مقابل 25.637 مليار دولار خلال عام 2019، بحسب ما أعلنته نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة اليوم. وهبطت الواردات بنسبة 12%، لتصل إلى 63.587 مليار دولار مقابل 71.862 مليار دولار خلال عام 2019.

اعتماد الموازنة التخطيطية للقابضة للبتروكيماويات

ترأس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس اجتماع الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات؛ لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي 2021-2022، وفق بيان الوازرة اليوم.

باسو: مصر دولة محورية فيما يخص مشروعاتنا لإعادة الإعمار

أكدت أوديل رينو باسو، رئيسة البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية أن مصر دولة محورية فيما يخص مشروعات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار، وهو ما يفسر التزايد المضطرد فى محفظة تمويل البنك للمشروعات فى مصر والتى وصلت إلى نحو مليار يورو .. معربة عن تقدير البنك البالغ للتعاون مع مصر.

مستثمري السياحة بالبحر الأحمر تبحث تداعيات كورونا

يعقد خالد العناني وزير السياحة والآثار، السبت المقبل، اجتماعا هاما بمدينة الغردقة مع أعضاء جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر، فى حضور عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر؛ لبحث عدة قضايا تهم القطاع السياحى بصفة عامة، والبحر الأحمر بصفة خاصة، منها تداعيات انتشار فيروس كورونا على القطاع ومناقشة أهم التطورات والأحداث بمجال السياحة خلال الفترة الحالية والجهود التى تبذلها الوزارة للترويج والتسويق السياحى لمصر فى الخارج.

مطارا برج العرب والأقصر يعتمدان من برنامج الصحة العالمي

حصل مطاري برج العرب والأقصر، على اعتماد برنامج الاعتماد الصحي للمطارات الذي أطلقه المجلس الدولي للمطارات من أجل سفر آمن في ظل جائحة كورونا، بحسب المهندس محمد سعيد رئيس القابضه للمطارات.

تخفيض سعر تذكرة الطيران لرحلات الأقصر وأسوان

جدد عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، حرص الدولة على تشجيع السياحة الداخلية، وخاصة في فترة الإجازات الحالية. حيث تم تقليل تكلفة الانتقال إلى الأقصر وأسوان، وتخفيض سعر التذكرة من 3000 جنيه إلى 1500 جنيه للشخص الواحد؛ لكي يستمتع برحلته.

المالية: القبض على مدير مكتب محاسبة لتقديم رشوة

صرح محمد معيط وزير المالية، بأن هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على مدير أحد مكاتب المحاسبة والمراجعة المعتمدة والمعروفة وصاحب المكتب؛ لعرض مبلغ رشوة كبير على أحد قيادات مصلحة الضرائب، مقابل تخفيض الضرائب المستحقة على إحدى الشركات الكبرى من عملاء مكتب المحاسبة والمراجعة.

ارتفاع البورصة اليوم بنسبة 0.3%

ارتفعت البورصة المصرية اليوم الثلاثاء بنسبة طفيفة، وصعد المؤشر الرئيسي إي جي إكس 30 بنسبة 0.3% ووصل إلى مستوى 11486 نقطة.

منظمة السياحة العالمية تقود حملة لاستعادة الثقة في السفر

أكدت اجتماعات الدورة 113 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، التى تعقد حاليا بالعاصمة الإسبانية مدريد، ضرورة أن تكون اللقاحات ضد فيروس كورونا جزءًا من نهج منسق لاستئناف السياحة، بالإضافة إلى دعوة أعضاء المنظمة إلى توحيد الجهود من أجل حملة عالمية تهدف إلى استعادة الثقة في السياحة والسفر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك