«دعم مصر»: حسمنا 80% من لجان البرلمان وفشلنا فى التوافق على الباقى - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«دعم مصر»: حسمنا 80% من لجان البرلمان وفشلنا فى التوافق على الباقى

اللواء سعد الجمال، الرئيس المؤقت لائتلاف «دعم مصر»
اللواء سعد الجمال، الرئيس المؤقت لائتلاف «دعم مصر»
على كمال
نشر في: الثلاثاء 19 أبريل 2016 - 11:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 أبريل 2016 - 11:05 م
الجمال: سنتقدم بوثيقة إشهار الائتلاف رسميًا خلال يومين.. والإعلام سبب توهان فكرى للشعب حول تيران وصنافير
  
كشف اللواء سعد الجمال، الرئيس المؤقت لائتلاف «دعم مصر»، عن أن لجنة التوافق بالائتلاف حسمت نحو 80% من مرشحى الائتلاف للجان النوعية بالبرلمان، مضيفا: «الباقى متروك للانتخابات الداخلية فى البرلمان، بعد فشل لجنة التوافق فى حسم بعض اللجان مع مرشحى الائتلاف، أبرزها لجنتا الصحة والإسكان، نظرا لأن الائتلاف ليس المجلس كله».

وأضاف الجمال لـ«الشروق»، أن لجنة التوافق ستجتمع الأسبوع الحالى لوضع التصور النهائى لمرشحى الائتلاف، بشأن اللجان النوعية بالبرلمان، بعد إقرار اللائحة الداخلية للمجلس، مؤكدا أنه سيترشح على رئاسة لجنة الشئون العربية.
وتابع: «هناك توافق على تولى بعض النواب رئاسة اللجان، وهم المستشار بهاء أبوشقة للجنة التشريعية والدستورية، والدفاع والأمن القومى للواء كمال عامر، والسفير محمد العرابى للجنة الشئون الخارجية، ولجنة القوى العاملة جبالى المراغى، ولجنة السياحة سحر طلعت مصطفى، واللجنة الدينية للدكتور أسامة العبد، ولجنة التعليم للدكتورة آمنة نصير، ولجنة الشئون الأفريقية للواء حاتم باشات، والشباب والرياضة للمهندس فرج عامر، ولجنة الصناعة لمحمد السويدى، متوقعا إجراء الانتخابات على اللجان داخل المجلس الأسبوع المقبل».
ولفت الجمال، إلى أن الائتلاف سيتقدم بأوراقه رسميا لمجلس النواب خلال 48 ساعة المقبلة، مضيفا أن عدد أعضاء الائتلاف الذين وقعوا على وثيقته نحو 300 نائب، وهذا العدد قابل للزيادة.
وتحدث الجمال عن جزيرتى تران وصنافير، وقال: إن الأمر متروك لمجلس النواب فى حسم قضية الجزيرتين تيران وصنافير، من خلال عمل عدة لجان، وهى اللجنة التشريعية، لبحث وضع الاتفاقية قانونيا، ولجنة الدفاع والأمن القومى، الخاصة بتسليم الحدود والمساحة، وكذلك بحث الوثائق والمستندات، التى تملكها المخابرات العامة والدفاع والخارجية، مشيرا إلى أنه فى حال الانتهاء من ذلك سيتكون الرأى القاطع بالأدلة وليس بالشعارات والخطب.
وأضاف: «الذى يستبق فى الرأى يحدث بلبلة فى المجتمع، ولن نفرط فى حقنا ولا نعتدى على حقوق الآخرين، وهناك بلبلة أثرت على الشعب بالسلب وسببت له «توهان فكرى» والشعب استغل بالعاطفة الوطنية، مؤكدا لا أحد ينكر وطنية الرئيس ولا أجهزة الدولة التى تتصدى، وتتولى الفحص فى ذلك الموضوع، والمؤسسة العسكرية تقدس تراب الوطن، والحديث عن بيعها الوطن يؤدى إلى هدمها.
وأعلن الجمال، رفضه للمظاهرات 25 أبريل المقبل، مطالبا الداعين لها بالتراجع والكف عن ذلك، واصفا المتظاهرين بـ«ليس لديهم وعى سياسى ولا حس وطنى»، ولا يقدرون أننا مرحلة بناء وما يفعلوه الهدم، ولابد أن يتركوا المؤسسات تقوم بعملها لأنها وطنية والبرلمان اختاره الشعب ويثق فيه، وحينما تعرض عليه، ويولى مهام ومسئولية أمر، فاطلب من الجميع ألا يؤثر على البرلمان بشعارات، ويتركوا الأمر له حتى يظهر الحق والحقيقة.
وحول مطالبة السودان رسميا مصر باللجوء إلى التحكيم الدولى حول حلايب وشلاتين، قال: «السودان دولة شقيقة، ورددوا ذلك أكثر من مرة وهذه التصريحات ليست جديدة، ولكن حلايب واضحة فى خط الترسيم بينا فى الحدود الجنوبية بأنها مصرية تماما، وفى النهاية لن يعتدى علينا، ولن نعتدى على أى دولة شقيقة».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك