جامعة الإسكندرية: فتح باب القبول بالدراسات العليا 10 يوليو - بوابة الشروق
السبت 1 يونيو 2024 9:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الإسكندرية: فتح باب القبول بالدراسات العليا 10 يوليو

جامعة الاسكندرية - ارشيفية
جامعة الاسكندرية - ارشيفية
هدى الساعاتي
نشر في: الخميس 19 مايو 2016 - 4:29 م | آخر تحديث: الخميس 19 مايو 2016 - 4:29 م
وافق مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور صديق عبد السلام نائب رئيس الجامعة، خلال جلسته العادية اليوم الخميس على تقديم موعد فتح باب القبول بالدراسات العليا بجميع كليات ومعاهد الجامعة في العام الجامعي المقبل (2016/ 2017) إلى 10 يوليو المقبل ويستمر لمدة شهر لضمان إنهاء إجراءات التقديم قبل موعد بدء الدراسة بوقت كاف.

كما وافق المجلس على مقترح زيادة مكافآت النشر الدولي للباحثين، وأشار «صديق» إلى أن هذا القرار جاء في إطار اهتمام الجامعة بتشجيع الباحثين على النشر في المجلات المفهرسة عالميًا من منطلق إيمانها بأهمية النشر العلمي المتميز وما له من مردوده على رفع مستوى البحث العلمي وتحسين تصنيف الجامعة عالميًا.

واعتمد المجلس إنشاء ماجستير في الأخلاقيات الطبية، وكذلك إنشاء برنامج الدبلوم المهني في الأخلاقيات الطبية بكلية الطب، كما اعتمد إنشاء الدبلوم المهني في علم الأجنة التجريبي بكلية الطب.

كما اعتمد المجلس إنشاء وتوطين مكتب تسويق نقل التكنولوجيا والابتكار وملحقاتها بجامعة الإسكندرية، وكذلك بروتوكول التعاون العلمي بين الجامعة ووزارة التعليم العالي بجمهورية جنوب السودان للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجي وإتاحة قبول الطلاب المتفوقين من المرحلة الجامعية الأولى بفرع جامعة الإسكندرية بجنوب السودان لاستكمال دراستهم العليا بمصر.

واعتمد المجلس مسودة إتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة مجد برج بألمانيا للتعاون في إنشاء برنامج درجة ماجستير مزدوجة في هندسة الرياضة، وكذلك مذكرة التفاهم للتعاون الأكاديمي بين جامعة ميرلاند بالولايات المتحدة الأمريكية والمعهد العالي للصحة العامة بجامعة الإسكندرية للتعاون في مجال التعليم والبحث العلمي فيما يتعلق بأخلاقيات علم الأحياء وأبحاث الطب الحيوي.

كما اعتمد المجلس مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية ومعهد الملك مونجت بتايلاند للتعاون في الأنشطة ذات الاهتمام المشترك وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك