«الهجرة» تنظم زيارة إلى قناة السويس لوفد الجيلين الثاني والثالث من المصريين بأستراليا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الهجرة» تنظم زيارة إلى قناة السويس لوفد الجيلين الثاني والثالث من المصريين بأستراليا

أحمد بريك:
نشر في: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 9:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 9:01 م

نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، زيارة لوفد الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بأستراليا، إلى هيئة قناة السويس، للتعرف على طبيعة سير العمل في القناة ومشاهدة قناة السويس الجديدة ومشاريع التنمية المحيطة بها.

وتأتي هذه الزيارة في إطار البرنامج الذي تنظمه الوزارة لوفد الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بأستراليا، حتى يتعرف الوفد على طبيعة الأوضاع الداخلية في مصر، وما يواجهها من تحديات ومخاطر في المرحلة الراهنة.

وشهدت الجولة عرضًا عن قناة السويس الجديدة، والمنطقة الاقتصادية بمبنى المحاكاة، وكذلك جولة في أنفاق الإسماعيلية الجديدة، كما استمع الوفد خلال الزيارة إلى شرح تفصيلي لمخطط تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة والفوائد المترتبة عليه من زيادة عدد السفن العابرة وتقليل زمن العبور والانتظار، ومدى أهميتها لحركة الملاحة العالمية.

كما شاهد الوفد عرضًا توضيحيًا لمراحل حفر قناة السويس الجديدة، وعمليات التكريك والإنجاز غير المسبوق، وما تم من إزالة لكميات هائلة من الرمال المشبعة بالمياه أثناء الحفر، وشاهد الوفد أيضًا فيلمًا عن المشروعات الاستثمارية التي تم إنشائها ضمن مشروع تنمية منطقة قناة السويس، وأبرز الصناعات والفرص الاستثمارية الواعدة المرتقب إقامتها، ضمن مشروع التنمية، وأعقب ذلك حضورهم لمحاكاة حول كيفية إدارة السفن العملاقة بقناة السويس الجديدة، تلاها جولة بحرية في القناة وجولة بأنفاق مدينة الإسماعيلية.

وأعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم بما تم من إنجاز خلال السنوات القليلة الماضية ومساعي الدولة لتنمية محور قناة السويس، بدءًا بقناة السويس الجديدة، وكذلك المدن الصناعية المحيطة بالقناة والتي تخدم في الأساس عمليات النقل البحري، وتساهم في تنشيط هذه المنطقة الحيوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك