القوى العاملة: الأردن توقف الحجر الفندقي وتستبدله بالمنزلي.. الأربعاء - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوى العاملة: الأردن توقف الحجر الفندقي وتستبدله بالمنزلي.. الأربعاء

الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
أحمد كساب
نشر في: السبت 19 سبتمبر 2020 - 12:59 م | آخر تحديث: السبت 19 سبتمبر 2020 - 12:59 م

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم، تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالأردن في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج.

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن التقرير الذي تلقاه الوزير من مكتب التمثيل العمالي بعمان يشير إلى أنه اعتبارا من الأربعاء المقبل سوف يتوقف العمل بالحجر المؤسسي الفندقي، إذ سيفرض حجر منزلي، وعلى المسافر القادم التسجيل مسبقًا على منصة visit Jordan وتوفير فحص PCR بنتيجة سلبية.

وأوضح الملحق العمالي طلعت السيد رئيس مكتب التمثيل العمالي بعمان، أن وزير النقل الأردني خالد سيف قرر ابتداء من 23 سبتمبر الجاري توقف العمل بالحجر المؤسسي الفندقي، إذسيفرض حجر منزلي، لافتا إلى أن على المسافر القادم التسجيل مسبقاً على منصة visit Jordan وتوفير فحص PCR بنتيجة سلبية كما هو معمول به حاليًا، وهذه المتطلبات مستمرة وضرورية ولا تهاون فيها.

وقال السيد، إنه سيتم فحص المسافرين عند الوصول إلى مطارات المملكة، وفي حال كانت النتيجة إيجابية يعزل المسافر وتقدم له الرعاية الطبية، وفي حال كانت سلبية سيخضع للحجر المنزلي.

وتابع: «أما القادم من دول ووجهات حمراء نتيجة فحصه سلبية يحصل على إسوارة إلكترونية في المطار، ويحجر منزليا لمدة أسبوع، ويراقب الالتزام بالحجر من قبل الحكام الإداريين».

ونوه بأن القادم من دول ووجهات صفراء نتيجة فحصه سلبية، يحجر منزليا أيضًا لمدة أسبوع، ويراقب الالتزام بالحجر من قبل الحكام الإداريين.

وحول المسافرين القادمين من وجهات أو دول خضراء، قال: "ينتظرون في المطار لحين ظهور نتائج فحصهم عند الوصول، ومن تكون نتيجته سلبية سيغادر المطار ويدخل إلى المملكة دون حجر منزلي ودون إسوارة إلكترونية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك