على طريقة داعش... طفل ينهار قبل إعدامه على يد الحوثيين بعدما شاهد الرصاص يخترق جسد زملائه - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

على طريقة داعش... طفل ينهار قبل إعدامه على يد الحوثيين بعدما شاهد الرصاص يخترق جسد زملائه

إلهام عبدالعزيز
نشر في: الأحد 19 سبتمبر 2021 - 12:17 م | آخر تحديث: الأحد 19 سبتمبر 2021 - 12:33 م
نشرت قناة "العربية"، صورة لطفل من مدينة الحديدة باليمن، بملابس الإعدام، ولم يتمالك نفسه بعدما رأى أصدقائه وقد اخترق رصاص الحوثيين أجسادهم وخارت قواه ووقع على الأرض، وأظهرت مقاطع مصورة مسلحين حوثيين يفرغون الرصاص في رأس الموقوفين، وهم ملقون على الأرض، مكبلو الأيدي.

جاء ذلك، بعد ساعات من تحذير وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، من جريمة سترتكبها جماعة الحوثيين بإعدام هؤلاء الموقوفين، لا سيما أن بينهم طفل، لم يبلغ الـ18 من عمره.

فما حقيقة الصورة؟ ولماذا يعدم هؤلاء التسعة بهذه الطريقة؟، في السطور التالية نرصد القصة وما وراء الصورة.

• ساحة الإعدام


نشرت صحيفة "الحدث" اليمنية، واقعة إعدام مجموعة من اليمنيين على يد ميليشيات الحوثيين، وظهر من بين المحكوم عليهم طفل من قرية الحديدة، يدعى "عبدالعزيز الأسود"، الذي لم يتمالك نفسه، ولم تحمله قدماه وهو في ساحة الإعدام أعزل في وجه مجموعة من المسلحين الحوثيين، يمسكون رشاشاتهم لتنفيذ حكم الإعدام بحقه وبرفقته 9 من أبناء الحديدة، وانتشرت واقعة الإعدام والصورة بين اليمنيين، وخلقت حالة من الغضب، حسبما ذكرت قناة "العربية".

• تهمة القتل
ذكرت صحيفة "الحدث" اليمنية، أن الحوثيين ألقوا القبض على "عبدالعزيز" قبل 4 سنوات، واتهموه بالتورط في اغتيال القيادي الحوثي صالح الصماد رئيس المجلس السياسي للمليشيات، وتقرر إعدامه و8 آخرون صباح يوم السبت، رميا بالرصاص في مدينة صنعاء.

وقد لقي الصماد حتفه في أبريل 2018، بغارة جوية في الحديدة غرب اليمن، مع 6 آخرين، وكان من بين أبرز المسؤولين الذين قتلوا لدى الميليشيات منذ بداية انقلابهم على الشرعية في منتصف 2014.

يذكر أن مدينة الحُدَيْدَة تقع على ساحل البحر الأحمر، وتبعد عن العاصمة اليمنية صنعاء بمسافة تصل إلى نحو 226 كيلومترا، وتحتل المرتبة الثانية من حيث عدد السكان بعد محافظة تعز، وتعد الزراعة النشاط الرئيسي لسكانها، وتحتل المركز الأول بين محافظات الجمهورية في إنتاج بعض المحاصيل الزراعية وبنسبة تصل إلى (28.6%) من إجمالي الإنتاج.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك