بالصور.. انتهاء تطوير ميدان عابدين خلال أيام - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 3:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. انتهاء تطوير ميدان عابدين خلال أيام

كتبت- ياسمين عبد الرازق
نشر في: الأربعاء 20 يناير 2016 - 2:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2016 - 2:05 م

قال جلال السعيد محافظ القاهرة، إنه سيتم افتتاح أعمال تطوير ميدان عابدين خلال الأيام القليلة المقبلة، الذي بدء العمل به منذ 6 أشهر مضت ضمن أعمال تطوير المرحلة الثانية من تطوير منطقة القاهرة الخديوية، التي تقوم بها المحافظة لإعادة قلب العاصمة إلى سيرتها الأولى.

وأوضح السعيد، أن أعمال التطوير تستهدف الحفاظ علي عقارات المنطقة المتميزة عمرانيا والمقامة منذ عهد الخديوي إسماعيل، مع إعادة الشكل الجمالي لواجهات المحلات بما يتناسب مع المظهر العام للمنطقة وإعادة إنشاء الأرصفة بمنسوب واحد وإخلائها للمشاة، إلى جانب إعادة رصف عدد من الشوارع وتخطيطها مرورياً.

وأشار إلى أن تطوير الميدان تضمن إعادة تصميم الحديقة المواجهة للقصر وتزويدها بنافورات مياه ملونة، مع إضافة نخل طبيعي للحديقة وإعادة صيانة ورفع كفاءة العقارات المتميزة عمرانيا والمطلة علي الميدان بمعرفة شركات مقاولات متخصصة في ترميم وصيانة هذه العقارات، تحت إشراف متخصصين في مجال التنسيق الحضاري، وسيتم تطبيق حظر انتظار السيارات به إلا في الأماكن المخصصة لذلك.

ولفت المحافظ إلى أن تطوير ميدان عابدين يأتي في إطار تنفيذ مشروع تطوير القاهرة الخديوية، وإعادة وسط البلد إلي سابق عهدها، والذي يشمل المنطقة الواقعة بين ميادين التحرير ورمسيس والأوبرا والتي تحتوي علي أكثر من 500 مبنى تاريخي من المباني الأثرية المتميزة، حيث تم الانتهاء بالفعل من أحد مراحل المشروع بافتتاح شارع الألفي وميدان عرابي.

وأضاف أن المرحلة الثانية تضم ميادين التحرير ورمسيس وطلعت حرب وعابدين وشوارع عماد الدين وسراي الأزبكية وقصر النيل و26 يوليو والشواربي، وعدد من العقارات المتميزة الشهيرة كعمارة جاتنيو وحلاوة والخديوي وغيرها.

ونوه السعيد إلى أن الأعمال تشمل الترميم والصيانة الإنشائية والمعمارية وإعادة طلاء ومعالجة واجهات العقارات، وتجديد كل المرافق التحتية ورفع الإعلانات من على جدران المباني الأثرية، وذلك بمشاركة ودعم وتمويل الدولة والمجتمع المدني ممثل في اتحاد البنوك والشركة القابضة للتأمين، وبالتنسيق مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري والهيئة العامة للتخطيط العمراني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك