غدا.. أول لقاءات شيخ الأزهر بـ«دينية النواب» - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. أول لقاءات شيخ الأزهر بـ«دينية النواب»

احمد الطيب الوكالة الفرنسية
احمد الطيب الوكالة الفرنسية
كتب ـ خالد موسى
نشر في: الجمعة 20 يناير 2017 - 10:35 ص | آخر تحديث: الجمعة 20 يناير 2017 - 10:35 ص

يلتقى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب فى مقر المشيخة، السبت، أعضاء اللجنة الدينية فى مجلس النواب برئاسة الدكتور أسامة العبد، فى لقاء هو الأول منذ تشكيل البرلمان.
كانت العلاقات بين الأزهر واللجنة الدينية شهدت بعض التوتر فى الآونة الأخيرة، على خلفية تقديم طلب إحاطة من أمين سر اللجنة الدكتور عمر حمروش حول تدهور التعليم الأزهرى، وعدم حصول المعاهد الأزهرية على الجودة إلا بـ2% فقط، قبل أن تهدد اللجنة الشهر الماضى بالتصعيد ضد الأزهر، وإحالة طلب الإحاطة إلى استجواب.
وقال حمروش فى تصريحات لـ«الشروق»، إنه تقرر أن يلتقى شيخ الأزهر جميع أعضاء اللجنة الدينية لمناقشة كل القضايا العالقة، وعلى رأسها تجديد الخطاب الدينى والتعليم الأزهرى ما قبل الجامعى والجامعى، وقانون تنظيم الفتاوى وغيرها.
وأعرب حمروش عن أسفه لتأخر موعد اللقاء لمدة عام، مشيرا إلى أن أعضاء اللجنة الدينية، وبعد تشكيلها بفترة وجيزة، ذهبوا لتقديم العزاء لقداسة البابا تواضروس بالكاتدرائية على خلفية أحداث المنيا، وطلبوا موعدا للاجتماع، لافتا إلى أن الاستجابة كانت سريعة وتم تحديد اللقاء فى اليوم التالى، فيما لم يصلهم رد المشيخة على طلب لقاء الطيب، وهو ما يشير إلى علامات استفهام، بحسب تعبيره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك