البرازيل: سيتم إيصال المساعدات الإنسانية لفنزويلا في غضون أيام - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البرازيل: سيتم إيصال المساعدات الإنسانية لفنزويلا في غضون أيام

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 10:20 ص | آخر تحديث: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 10:20 ص

أعلنت الحكومة البرازيلية أنها ستقوم بإيصال المساعدات الإنسانية إلى حدودها مع فنزويلا في غضون أيام تلبية لطلب زعيم المعارضة الفنزويلي "خوان جوايدو" الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.

ونقل تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" -اليوم الأربعاء- عن الحكومة البرازيلية قولها في بيان إنها ستقوم بإيصال المواد الغذائية والأدوية إلى المدن الكبرى الواقعة بالقرب من الحدود مع فنزويلا، ثم بعد ذلك بإمكان الشاحنات الفنزويلية إدخال هذه المساعدات إلى داخل البلاد.

وذكر أن هناك شحنات من المساعدات الإنسانية الأخرى على الحدود الفنزويلية، إلا أن الجيش يرفض دخولها إلى البلاد، مشيرا إلى أن جوايدو منح مهلة لدخول المساعدات إلى البلاد تنتهي في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

يشار إلى أن فنزويلا تشهد اضطرابا سياسيا متزايدا بعدما أعلن زعيم المعارضة خوان جوايدو - في 23 من شهر يناير الماضي - نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد.

وأعلنت دول عديدة من ضمنها الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بجوايدو رئيسا لفنزويلا فيما انتقد الرئيس الفنزويلي "نيكولاس مادورو" التحرك واصفا إياه بانقلاب دبرته واشنطن وأعلن قطع العلاقات الدبلوماسية معها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك