وفد مصري رفيع المستوى يزور عمان ضمن جولة قنصلية خارجية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد مصري رفيع المستوى يزور عمان ضمن جولة قنصلية خارجية

السفير هشام النقيب- مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج
السفير هشام النقيب- مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج
عمان - أ ش أ
نشر في: الأحد 20 مارس 2016 - 12:10 م | آخر تحديث: الأحد 20 مارس 2016 - 12:10 م

بدأ وفد مصري رفيع المستوى، برئاسة السفير هشام النقيب، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، اليوم الأحد، زيارة إلى عمان تستغرق يومين ضمن جولة قنصلية لوزارة الخارجية تشمل أيضا لبنان والسعودية.

وقال السفير خالد ثروت، سفير مصر لدى الأردن، في تصريحات صحفية في عمان، إن "الوفد يضم ممثلين عن وزارات الداخلية، والقوى العاملة والتعليم العالي والمالية، والإسكان والهيئة العامة للاستثمار، وممثلا عن البابا تواضروس، إلى جانب المدير المالي والإداري لصندوق تحيا مصر، أكرم النشار"، موضحًا أن "الزيارة تأتي بهدف متابعة أوضاع الجالية المصرية في الخارج".

وأفاد السفير ثروت، بأن ممثلي الوفد سيعقدون لقاءات مع نظرائهم في الجانب الأردني للبحث في العلاقات الثنائية بين البلدين وتذليل الصعاب التي تواجه أبناء الجالية المصرية في المملكة.

وأوضح أن السفارة في عمان، سوف تنظم لقاء للوفد مع أفراد الجالية بمقرها للتعرف على المشاكل التي تعترضهم ومقترحاتهم، إضافة إلى تقديم التوضيحات اللازمة بشأن شهادة بلادي الدولارية.

ويبلغ إجمالي عدد المصريين الموجودين في الأردن، وفقا للتعداد العام للسكان في المملكة 2015 والذي أعلنت نتائجه في نهاية يناير الماضي، حوالي 636 ألفا، منهم 390 ألفا في محافظة العاصمة عمان، فيما يبلغ إجمالي العمال الحاصلين على تصاريح عمل نحو 230 ألف عامل.

يشار إلى أن البنوك المصرية كانت قد أصدرت مؤخرا شهادة «بلادي» الدولارية تلبية لرغبات المصريين العاملين بالخارج؛ بهدف توجيه مدخراتهم من العملات الأجنبية لخدمة الاقتصاد المصري من خلال الاحتفاظ بها في وعاء ادخاري مميز يحافظ عليها وينميها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك