وزير الري: مشاركة مصرية في إمداد المناطق النائية في السودان بالمياه نقية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري: مشاركة مصرية في إمداد المناطق النائية في السودان بالمياه نقية

محمد عبد العاطي- وزير الموارد المائية والري
محمد عبد العاطي- وزير الموارد المائية والري
كتب - محمد علاء
نشر في: الأربعاء 20 أبريل 2016 - 2:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 أبريل 2016 - 2:25 م

- «عبد العاطي» يلتقي نظيره الإثيوبي على هامش «المؤتمر الإفريقي للبنية التحتية»

قال وزير الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي، إن لقائه بنظيره السوداني، معتز موسى، تطرق إلى عدد من موضوعات التعاون الثنائي بين البلدين، ومنها: الاستعداد لموسم الفيضان الجديد، ومساهمة الشعب المصري في برنامج «زيرو عطش»، الذي يهتم بإمداد المناطق النائية والمحرومة في ربوع السودان بمياه الشرب النقية.

وأضاف وزير الري، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن اللقاء تطرق إلى تطوير آليات العمل بالهيئة المصرية السودانية المشتركة لمياه النيل، وكذلك الشركة المصرية السودانية للتكامل الزراعي، كما تم مناقشة التعاون بين الوزارتين في إنشاء وتدعيم مركز البحوث المائية في السودان، وعددًا من المشروعات لحصاد الأمطار والتكامل الزراعي تبلغ استثماراتها حوالي 12 مليون دولار، إلى جانب آليات دعم التعاون مع دول حوض النيل.

وفي تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، قال عبد العاطي، إنهما تحدثا حول ملف سد النهضة، واكتفى بالقول :"في حال التوصل إلى أي جديد بشأنه فسيتم الإعلان عنه فورا".

ويمثل وزير الري، مصر في المؤتمر الإفريقي الثاني للبنية التحتية التي تتحمل التغيرات المناخية، والذي يعقد في العاصمة الإثيوبية تحت رعاية الاتحاد الأفريقي، على مدار يومين، ينتهي غدًا الخميس.

وعلى هامش المؤتمر، يلتقي عبد العاطي بنظيره الإثيوبي؛ «للتعارف ومناقشة جوانب التعاون الثنائي بين البلدين»، بحسب بيان عن وزارة الري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك