محافظ قنا يتفقد عدد من لجان الثانوية العامة للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات - بوابة الشروق
الأحد 3 يوليه 2022 5:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

محافظ قنا يتفقد عدد من لجان الثانوية العامة للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات

اللواء أشرف الداودي محافظ قنا
اللواء أشرف الداودي محافظ قنا
حمادة عاشور
نشر في: الإثنين 20 يونيو 2022 - 1:21 م | آخر تحديث: الإثنين 20 يونيو 2022 - 1:21 م

أجرى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، جولة تفقدية لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة بعدد من اللجان بمدينة قنا، للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات واتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ للطلاب والوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة، وتأمين اللجان داخل المدارس ومدى جاهزيتها.

رافقه الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم وعدد من القيادات التنفيذية والتعليمية.

وتفقد محافظ قنا، سير الامتحانات بلجنة مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بنات، والتي تضم 21 لجنة فرعية بإجمالي 328 طالبة، ولجنة مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات والتي تضم 32 لجنة بإجمالي 506 طالبات، ولجنة مدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية العسكرية بنين، والتي تضم 41 لجنة فرعية بإجمالي 643 طالبا.

وأشار إلى أن الطلبة والطالبات يؤدوا اليوم امتحان مادة التربية الدينية والتربية الوطنية.

كما اطمأن الداودي، على مدى الانضباط والنظام داخل اللجان ومدى جاهزيتها، والتأكد من توفير كل سبل الراحة للطلاب والملاحظين والمشرفين داخل اللجان من تهوية وإضاءة وتطبيق القواعد والضوابط الخاصة بسير عملية الامتحانات، بما يساعد الطلاب على تأدية الامتحانات بسهولة ويسر .

وأكد محافظ قنا، أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التربية والتعليم وتم ربطها بغرفتي العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، ووزارة التربية والتعليم وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، للتعامل بشكل فوري وسريع مع أي مشكلات أو أحداث طارئة قد تحدث أثناء تأدية الامتحان لضمان انتظام سير الامتحانات، فضلًا عن التنسيق بين كل الجهات المعنية لتأمين الامتحانات بجميع المدارس.

من جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور صبري خالد، أن عدد الطلاب الذين يحق لهم دخول امتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 16 ألفا و504 طلاب، موزعين على 48 لجنة بمختلف الإدارات التعليمية التسعة، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز 40 استراحة لإقامة المعلمين المكلفين بمراقبة أعمال الامتحانات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك