«حماية المستهلك» تحذر التجار من عرض منتجات مجهولة خلال «الأوكازيون» - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 8:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حماية المستهلك» تحذر التجار من عرض منتجات مجهولة خلال «الأوكازيون»

تصوير: جيهان نصر
تصوير: جيهان نصر
كتبت ــ وفاء فايز:
نشر في: الأحد 20 أغسطس 2017 - 7:35 م | آخر تحديث: الأحد 20 أغسطس 2017 - 7:35 م

«الأوكازيون» مستمر حتى 15 سبتمبر المقبل بتخفيضات تصل لـ50%.. و«التموين» تضبط 97 عرضًا وهميًا.. وإقبال متوسط من المواطنين على الشراء

كشف مصدر مسئول بوزارة التموين، عن تمكن الأجهزة الرقابية بالوزارة من ضبط 97 من المحال التجارية لإعلانها عن عروض وهمية فى الأوكازيون الصيفى «دون تخفيض فى أسعار منتجاتها»، وإعلان بعضها عن المشاركة رغم عدم حصولها على تصاريح بالمشاركة من مديريات التموين بالمحافظات.
وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أن الـ97 محلا تجاريا المضبوطة، منها 49 تروج لعروض وهمية، مؤكدا استمرار فترة الأوكازيون حتى 15 من شهر سبتمبر المقبل.
ولفت المصدر إلى أن الأوكازيون يتيح للأسرة فرصة الحصول على مستلزمات المدارس وعيد الأضحى المبارك، بتخفيضات قد تصل إلى 50%، الأمر الذى يساهم فى زيادة الحركة التجارية.
وأوضح أن أصحاب المحال التجارية لهم الحرية فى اختيار نسبة التخفيض على أسعار السلع الخاصة، شرط أن يكون التخفيض حقيقيا، وأن تكون السلع المعروضة جيدة ومطابقة للمواصفات القياسية، وليست مجهولة المصدر، وأن تعلن الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع قبل وبعد التخفيض حتى يتسنى للمستهلك التأكد من حقيقة التخفيض.
من جهته، حذر رئيس جهاز حماية المستهلك عاطف يعقوب، أصحاب المحال التجارية من عرض منتجات رديئة أو غير مطابقة للمواصفات القياسية خلال مشاركتهم بالأوكازيون الصيفى.
وأشار يعقوب فى تصريحات صحفية، إلى تشكيل مجموعات عمل للمرور على المحال المشاركة فى الأوكازيون، للتأكد من جودة المنتجات، مؤكدا حق المستهلك فى استرجاع السلع خلال 14 يوما من شرائها فى حالة وجود عيوب بها، مضيفا أن من يمتنع عن ذلك من أصحاب المحال يتم تحرير محضر وإحالته للنيابة، لافتا إلى تخصيص خط ساخن لتلقى شكاوى المواطنين بجهاز حماية المستهلك «19588» من أى خط أرضى أو تقديم شكوى بمقر الجهاز فى 96 شارع أحمد عرابى بالمهندسين فى الجيزة، لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أى تاجر يعلن عن عروض وهمية فى الأوكازيون.
وطالب يعقوب المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى خلال فترة الأوكازيون حتى يتمكن من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.
وفى السياق رصدت «الشروق» إقبال المواطنين بشكل متوسط على محال مناطق «وسط البلد والدقى وشبرا»، وسط شكاوى من المستهلكين بسبب ارتفاع الأسعار وعدم توفير عروض بتخفيضات مناسبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك