بيطري جنوب سيناء ينفذ تجربة التلقيح الاصطناعي للمجترات الصغيرة - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 5:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بيطري جنوب سيناء ينفذ تجربة التلقيح الاصطناعي للمجترات الصغيرة

رضا الحصري
نشر في: الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 4:59 م | آخر تحديث: الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 4:59 م

قالت الدكتورة رحاب الجوهري، مدير عام مديرية الطب البيطري بجنوب سيناء، اليوم الإثنين، إنه تنفيذ تجربة التلقيح الاصطناعي للمجترات الصغيرة على عدد من الأغنام والماعز، والأبقار والجاموس بالمحافظة، بهدف تحسين السلالات المحلية، وذلك بالتعاون مع مكتب المركز العربي لدراسات المناطق الجافة (أكساد) بالقاهرة التابع لجامعة الدول العربية.

وأكدت مديرة مديرية الطب البيطري في تصريح لها اليوم الإثنين، أنه جرى الانتهاء من التلقيح لاصطناعي لعدد ٨٧ رأس من الأغنام والماعز، وجاري تلقيح عدد من الأبقار والجاموس، لافته إلى أنه سيجري تعميم التجربة على كافة الحيوانات بكافة مدن المحافظة لما لها من عائد اقتصادي كبير لمربي الحيوانات.

وأوضحت أن هذه التجربة ستفتح مجال لخلق فرص عمل لعدد كبير من الشباب، وذلك من خلال إقامة مشروعات خاصة بمزارع تربية الحيوانات، لما تعكسه من عائد اقتصادي كبير، مؤكدة أن مديرية الطب البيطري ستقوم باستمرار بمتابعة أصحاب المزارع، من خلال فريق طبي مدرب على أعلى مستوى في أعمال التلقيح الاصطناعي.

واشارت إلى أن المديرية شنت عدد من حملات رش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية، وأيضًا حملات لتطعيم الحيوانات ضد طاعون المجترات الصغيرة؛ تنفيذًا للحملة القومية لتطعيم ورش الحيوانات على مستوى الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك