مستثمرو السياحة يستنكرون دعوات مقاطعة المشاركة فى بورصة لندن ويصفونها بـ«غير المسئولة» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستثمرو السياحة يستنكرون دعوات مقاطعة المشاركة فى بورصة لندن ويصفونها بـ«غير المسئولة»

هشام علي، رئيس جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء
هشام علي، رئيس جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء
كتب - طاهر القطان
نشر في: الخميس 20 أكتوبر 2016 - 3:14 م | آخر تحديث: الخميس 20 أكتوبر 2016 - 4:41 م
استنكر مستثمرو السياحة بجنوب سيناء الدعوات التي أطلقها البعض لمقاطعة المشاركة في بورصة السياحة الدولية بلندن، التي تقام فعالياتها في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل، بحجة استمرار حظر السفر البريطاني على شرم الشيخ منذ حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء في نهاية شهر أكتوبر من العام الماضي، مما أثر بالسلب على الحركة السياحية الوافدة لشرم الشيخ التي تعتبرالقلب النابض لصناعة السياحة المصرية وبرواجها تتعافى جميع المناطق والمنتجعات السياحية في مصر، سواء كانت في الغردقة ومرسى علم أو الساحل الشمالي والأقصر وأسوان.

وكان عدد من مستثمري السياحة بجنوب سيناء في "شرم الشيخ ونبق ودهب" قد أعلنوا عدم مشاركتهم في بورصة لندن الدولية للسياحة، التي ستعقد خلال الفترة من 6 إلى 9 نوفمبر المقبل، في ظل استمرار بريطانيا فرض حظر السفر وتوقف رحلاتها إلى جنوب سيناء.. ووجهوا دعوات بمقاطعة المشاركة في البورصة وهو ما قوبل بالرفض من جانب عدد كبير من مستثمري السياحة.

من جانبه رفض هشام علي، رئيس جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، مثل هذه الدعوات الغير مسئولة والهدامة لقطاع السياحة في مثل هذا التوقيت الذي تحتاج فيه السياحة المصرية للتواجد في كل مكان بالعالم لنقل صورة حية وواقعية عن حقيقة الأوضاع في مصرالتي يسودها الأمن والاستقرار وتغيير الصورة الذهنية السلبية التي تتناقلها وسائل الإعلام الغربية، واصفا مثل هذه الدعوات بأنها تنم عن جهل وعدم خبرة من المستثمرين الصغار الذين يتعاملون بالعواطف وليس بالخبرة.

وأشار رئيس جمعية المستثمرين في تصريحات خاصة لـ«لشروق» إلى أهمية الإعداد جيدا في المشاركة بقوة في بورصة لندن الدولية السياحية، المقرر عقدها خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل، والتي تعد فرصة ذهبية لاستعادة السياحة الإنجليزية إلى شرم الشيخ مرة أخرى من ناحية. وفرصة للالتقاء مع منظمي الرحلات من كل أنحاء العالم من ناحية أخرى، باعتبار أن هذه البورصة من أكبر البورصات والمعارض السياحية في العالم؛ نظرا لأنها معظم كبار شركات السياحة والطيران وهم المتحكمين في سوق السياحة العالمي.

وأوضح علي، أن مصر مازالت موجودة بقوة على خريطة السياحة العالمية وأنه فور انتهاء التداعيات السياسية للأزمة السياحية التي تعانى منها مصر سيتوافد عليها ملايين السائحين من كل مكان؛ نظرا للمقومات الفريدة التي تتمتع بها مصر وتميزها عن باقي المقاصد السياحية المنافسة. مؤكدا أن التواجد في البورصات العالمية هام للغاية حتى ولو لم يتم فيها إبرام أي تعاقدات سياحية مع منظمي الرحلات الأجانب لكن المهم التواجد لتغيير الصورة الذهنية المغلوطة.

وأضاف أنور هلال، نائب رئيس جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، أن هناك بوادر في الأفق لعودة السياحة الإنجليزية لشرم الشيخ بعد الجهود التي قام بها المكتب السياحي المصري في لندن، برئاسة رشا العزايزي والتي أدت إلى مطالبة أصحاب شركات السياحة والطيران الإنجليزية، الحكومة البريطانية بضرورة إعادة الطيران والسياحة إلى شرم الشيخ من خلال مجلس اللوردات البريطاني في لندن؛ لأن شركاتهم قاربت على الإفلاس والانهيار ولأن لهم مصلحة في العودة إلى مصر في أقرب وقت ممكن.

وأشار هلال إلى أن قطاع السياحة سيحاول خلال بورصة لندن السياحية تكثيف المجھودات المبذولة لاستعادة الحركة السیاحیة لمعدلا تھا الطبیعیة، وتغيیر الصورة الذهنية عن المقصد السیاحي المصري في ظل تراجع الحجوزات الفندقية على مصر خلال الفترة الأخيرة عقب حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء نهاية أكتوبر من العام الماضي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك