متحدث التنمية المحلية عن موجة الطقس السيئ: ربنا يجعلها أمطار بركة على مصر - بوابة الشروق
الخميس 26 نوفمبر 2020 7:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

متحدث التنمية المحلية عن موجة الطقس السيئ: ربنا يجعلها أمطار بركة على مصر

خالد قاسم
خالد قاسم
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 11:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 11:38 م

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزير محمود شعراوي وجه المحافظين رفع درجة الاستعداد واتخاذ كل التدابير اللازمة؛ للتعامل مع موجة الطقس السيئ، معلقًا: «ربنا يجعلها أمطار خير وبركة على مصر».

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الثلاثاء، أن الوزارة تنسق مع هيئة الأرصاد ووزارة الري للتعامل مع الموجة، مشيرًا إلى ربط غرفة عمليات الوزارة مع غرف عمليات المحافظات ومجلس الوزراء.

ولفت إلى تشكيل مجموعات العمل ولجان مرور للتأكد من جاهزية الأمور، متابعًا: «تم التأكيد على مجموعات العمل المدرجة في المحافظات الحدودية والساحلية لمواجهة أخطار السيول، وإعادة انتشار للمعدات والآلات».

وأشار متحدث التنمية المحلية إلى المرور على مخرات السيول على مدار الأيام الماضية، للتأكد من جاهزية الأوضاع، مضيفًا: «هناك تفتيش من الوزارة للتأكد من التمركز في الأماكن الخاصة بالأنفاق».

وعقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، لمتابعة عدد من التقارير الصادرة عن مركز التنبؤات، بوزارة الموارد المائية والرى، والهيئة العامة للأرصاد الجوية، بوزارة الطيران المدنى، حول حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة، وذلك بحضور الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، واللواء هشام طاحون، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وعدد من مسئولى الوزارة والهيئة.

وكلف مدبولي، الوزارات المعنية ومختلف المحافظات برفع درجة الاستعداد، والتأكد من توافر المعدات اللازمة للتعامل مع أى تداعيات من الممكن أن تحدث نتيجة لتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة، مشدداً على استمرار تشغيل كافة غرف إدارة الأزمات، للتعامل الفورى مع أى مستجدات تتعلق بحالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك