الأم المثالية من ذوي الاحتياجات الخاصة: «شاركت في محو أمية 120 شخصا» - بوابة الشروق
الجمعة 10 أبريل 2020 5:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الأم المثالية من ذوي الاحتياجات الخاصة: «شاركت في محو أمية 120 شخصا»

هدى أمين:
نشر فى : السبت 21 مارس 2020 - 3:57 م | آخر تحديث : السبت 21 مارس 2020 - 3:57 م

قالت أمينة عبد الحميد، الأم المثالية الأولى من ذوي الهمم، إنها أم لثلاثة أبناء حاصلين على بكالوريوس التجارة، وتعمل بالهيئة العامة لقصور الثقافة، مضيفة أنها حاصلة على دبلومة تخاطب وحرف بيئية، وتدير جمعية خيرية.

وأضافت أثناء حوارها لفضائية «صدى البلد»، اليوم السبت، أنها تعاني من الإعاقة منذ أن كان عمرها 6 أشهر، مشيرة إلى أنها نشطة في المجال الخيري منذ مرحلتها الإعدادية، وشاركت في مشروع لمحو أمية 120 شخصًا، وتشارك الآن في جمعية خيرية لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير مشروعات لهم وتسويق منتجاتهم.

وتابعت أنها تزوجت في سن الـ18 عامًا، مضيفة أنها تربت على مبدأ أن «رأس المال هو التعليم والحصول على الشهادة»، وهو ما رسخته في أبنائها.

واستطردت: «ربنا رضاني بالحصول على لقب الأم المثالية لأني كافحت كتير»، متابعة: «عشمانين في ربنا وسيادة الرئيس إنه يكرمنا، وبنشكره على اهتمامه بذوي الاحتياجات الخاصة وتفعيل قوانين في صالحهم».

وكانت نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعى، أعلنت أسماء الأمهات المثاليات لعام 2020 على مستوى محافظات الجمهورية، وأن المركز الأول على مستوى الجمهورية فازت به أمينة راشد إبراهيم رحمة من محافظة دمياط، بينما فازت بالمركز الثانى ماجدة ثابت محمد هريدى من محافظة الإسكندرية، وتأتى زينب محمد عبد الحميد فايزى فى المركز الثالث من محافظة بنى سويف وصفية محمد محمود منسى من محافظة أسيوط فازت كأم بديلة أولى.

كما فازت أمينة عبد الحميد عبد العزيز من محافظة الجيزة بالمركز الأول على مستوى الجمهورية من ذوى الاحتياجات الخاصة، وصفاء مصطفى مصطفى عبد الجواد من الجيزة، وفازت كأم لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة، أيضًا فازت أمينة محمد فتحى من الغربية أم مثالية لشهيد القوات المسلحة، وفازت سهام مصطفى كمال من القاهرة أم مثالية لشهيد الداخلية.

وأضافت القباج، أن عدد الأمهات الفائزات على مستوى الجمهورية 32 أمًا فائزة وفقًا للمعايير والشروط الموضوعة من قبل اللجنة المركزية المشكلة من ممثلى الجهات المعنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك