محافظ القاهرة: لن نسمح لأصحاب المخابز باستغلال المواطنين - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 6:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: لن نسمح لأصحاب المخابز باستغلال المواطنين

محمد عبدالناصر
نشر في: الأحد 21 أبريل 2024 - 3:22 م | آخر تحديث: الأحد 21 أبريل 2024 - 3:22 م

أكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، استمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز السياحية والافرنجية لمتابعة خفض أسعار الخبز الحر بعد انخفاض أسعار الدقيق فى السوق المحلية، والتأكد من التزام المخابز بالمواصفات المطلوبة، والإعلان عن أسعار وأوزان رغيف الخبز السياحي فى مكان ظاهر.

وأضاف محافظ القاهرة، فى بيان له اليوم الأحد، أنه لن يسمح باستغلال بعض أصحاب المخابز السياحية للمواطنين وأن الحملات مستمرة لمتابعة الالتزام بالأسعار والاوزان المقررة، مؤكدًا استمرار المحافظة فى مواجهتها الحازمة لكل صور الغش التجارى.

ومن جهته، قال ناصر ثابت، مدير مديرية تموين القاهرة، إن تكثيف التواجد الرقابى على الأسواق بأحياء التبين والوايلى وعين شمس أسفر عن ضبط ٢٧ طن دقيق استخراج ٧٢% لعدم وجود الفواتير الدالة على المصدر، وتم تحرير ٤ محاضر لعدم الإعلان عن سعر الخبز، ومحضرين لعدم وجود شهادة صحية للعاملين بأحد المخابز السياحية.

ولفت مدير مديرية تموين القاهرة، إلى عمل حملات على المخابز البلدية بهذه الأحياء أسفرت عن تحرير محضر لأحد المخابز تصرف بالبيع فى ٨١ شيكارة زنة ٥٠ كجم استخراج ٨٧.٥% كانت مخصصة لإنتاج الخبز المدعم للمواطنين، كما أسفرت هذه الحملات عن تحرير ١٠ محاضر لإنتاج خبز ناقص الوزن أو غير مطابق للمواصفات.

وذكر أن مديرية التموين بالقاهرة تمكنت من ضبط 3.5 طن من البط المجمد والدجاج وأمعاء بقرى مملحة مجهولة المصدر داخل ثلاجة ومطعم، وضبط ٧٦٠ كيلو دجاج مجهول المصدر بمخازن أحد المطاعم بحيي عين شمس، والسلام أول، وقد تم تحرير المحاضر اللازمة تجاه المخالفين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك