وزير الخارجية: الشعب المصري لا يقبل أي تشكيك في نزاهة السلطة القضائية - بوابة الشروق
الإثنين 29 نوفمبر 2021 5:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

وزير الخارجية: الشعب المصري لا يقبل أي تشكيك في نزاهة السلطة القضائية

وزير الخارجية سامح شكري-ارشيفية
وزير الخارجية سامح شكري-ارشيفية
نور رشوان
نشر في: الخميس 21 مايو 2015 - 5:28 م | آخر تحديث: الخميس 21 مايو 2015 - 5:28 م
أعرب سامح شكري، وزير الخارجية، عن رفضه لتدخل دول الاتحاد الأوروبي في الشؤون الداخلية المصرية، أو توجيه أي انتقادات لأحكام القضاء المصري.

وقال «شكري» في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره النمساوي، سيباستيان كورتس، نقلته فضائية «سي بي سي إكسترا»، اليوم الخميس، «إحالة أوراق عدد من قيادات الإخوان إلى المفتى هو مجرد قرار وليس حكمًا قضائيًا، فالحكم سوف يصدر بداية الشهر المقبل من خلال سلطة مختصة، وفقًا لقواعد قانونية ثابتة، وهيئة قضائية تتسم بالحياد، والمصداقية، وإنفاذ القانون».

وأضاف «الشعب المصري لا يقبل أي تشكيك في نزاهة السلطة القضائية التي تحظى باحترام المجتمع، وتقوم بمهمة كبيرة، والجميع هنا يضع ثقته في أجهزة الدولة التي تحرص على تنفيذ القانون، والفصل بين السلطات».

وتابع: «نحن نتفهم اختلاف الرؤى بيننا وبين دول الاتحاد الأوروبي، ونتمنى أن يتم التعامل مع هذا الاختلاف في إطار التنوع الذي يثري البشرية، وبعيدًا عن الصراع والتصادم».

جدير بالذكر أن محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي، قد قررت يوم السبت الماضي، إحالة أوراق الرئيس الأسبق محمد مرسي، إلى المفتي، بالإضافة إلى عشرات المتهمين في قضية اقتحام السجون خلال ثورة 25 يناير.
وقوبل هذا القرار برفض واسع من جانب عدد من الدول الأوروبية، التي وصفت هذا القرار بالمسيس، وطالب بإلغاء عقوبة الإعدام، وعدم التسرع في إصدار الأحكام.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك