أول تعليق من جالانت حول مذكرة الاعتقال الصادرة بحقه: لا نعترف بسلطة الجنائية الدولية - بوابة الشروق
السبت 22 يونيو 2024 2:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أول تعليق من جالانت حول مذكرة الاعتقال الصادرة بحقه: لا نعترف بسلطة الجنائية الدولية

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 21 مايو 2024 - 11:38 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 21 مايو 2024 - 11:38 ص

علق وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، على طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، الاثنين، بشأن إصدار مذكرة اعتقال بحقه، بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وقال في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، صباح الثلاثاء، إن مساواة «خان» بين حماس وإسرائيل «أمر مشين ومثير للاشمئزاز»، لافتًا إلى أن «بلاده لا تعترف بسلطة الجنائية الدولية».

وأشار إلى ضرورة «رفض محاولة المدعي العام للجنائية الدولية حرمان بلاده من حق الدفاع عن نفسها وإطلاق سراح محتجزيها لدى حماس رفضًا قاطعًا».

وزعم أن «بلاده تقاتل منذ 7 أكتوبر عدوًا قاتلًا ومتعطشًا للدماء؛ ارتكب فظائع ضد النساء والأطفال والرجال الإسرائيليين، ويستخدم شعبه كدرع بشري»، بحسب ما جاء في التدوينة.

وادعى أن «جيش بلاده يقاتل وفقا لقواعد القانون الدولي، ويبذل جهودًا إنسانية فريدة من نوعها لم يُبذل مثلها في أي صراع مسلح».

وفي بيان صدر، الاثنين، أعلن مدعي المحكمة الجنائية الدولية أنه يسعى إلى إصدار أوامر اعتقال بحق قادة في حركة حماس، هم: يحيى السنوار، وإسماعيل هنية، ومحمد ضيف، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، ووزير دفاعه يوآف جالانت، بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك