«دعم مصر» يعد تقريرا عن أداء الحكومة.. ويتوعد بمحاسبة الوزراء «المقصرين» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«دعم مصر» يعد تقريرا عن أداء الحكومة.. ويتوعد بمحاسبة الوزراء «المقصرين»

هشام عمارة
هشام عمارة
كتب ــ على كمال ومحمد فتحى:
نشر في: الجمعة 21 يوليه 2017 - 4:58 م | آخر تحديث: الجمعة 21 يوليه 2017 - 4:59 م

الإفلاس وحماية المستهلك والإفلاس أبرز الأولويات التشريعية لائتلاف.. والسويدى عن انتقاد مصنع أقلام الرصاص: «خلى اللى يتكلم يتكلم»
اجتماع مرتقب بين محافظ الجيزة والنواب ورموز عائلات الوراق.. وعبدالعال: مرحلتنا تستوجب سيادة القانون
كشف عضو المكتب السياسى لائتلاف «دعم مصر» فى مجلس النواب هشام عمارة، عن أن المكتب الفنى للائتلاف يعكف حاليًا على إعداد تقرير عن أداء الحكومة خلال الفترة الماضية، ومن المقرر الإعلان عنه نهاية الشهر المقبل، وتوعد بمحاسبة الوزراء المقصرين فى ملفاتهم، قائلا: «ليس لدينا فرصة للتوقف ثانية واحدة أو الرجوع خطوة للوراء، ولابد من النهوض بالوطن فى أسرع وقت».
وأضاف عمارة، فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، أن قوانين الإدارة المحلية، والإفلاس، وحماية المستهلك، والتأمين الصحى الشامل ــ فضلا عن المساهمة فى الانتهاء من قانونى العدالة الانتقالية والإجراءات الجنائية ــ على رأس أولويات الائتلاف خلال دور الانعقاد الثالث، ضمن خطوات الإصلاح التشريعى والإدارى للدولة.
وتوقع عضو المكتب السياسى للائتلاف إجراء انتخابات المحليات بعد انتخابات الرئاسة، مشيرا إلى ضرورة إصدار القانون وعمل حوار مجتمعى حوله، واعتبر أن زيادة سعر الفائدة بعد قرار البنك المركزى مرتفع للغاية ولا يسمح بزيادة الاستثمارات المحلية بل يدفعها للركود.
ومن جهة أخرى، انتقد رئيس الائتلاف محمد السويدى، سخرية البعض من إنشاء مصنع للأقلام الرصاص والأستيك باستثمارات 90 مليون جنيه، معتبرًا أن النقد فى هذه الحالة غير بنّاء، ووجه الشكر لكل من عمل على تحويل هذه الفكرة إلى مشروع قابل للتنفيذ.
وأضاف السويدى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء dmc»، أن إنشاء المصنع حتى إن كان صغيرًا أفضل من الاستمرار فى الاستيراد، وتابع: «انتقاد مصنع الأقلام بينما جوة شبابنا فكرة إنه ميقبلش يشتغل أى شغلانة حتى وإن كانت شريفة، المشروع كويس جدا ودى بداية، خلى اللى يتكلم يتكلم، وإحنا مكملين فى شغلنا».
فى سياق آخر، قال نائب دائرة الوراق وأوسيم أحمد يوسف، إنه من المقرر عقد اجتماع مع عدد من رموز كبار العائلات فى جزيرة الوراق ومحافظ الجيزة اللواء كمال الدالى، بحضور نواب الدائرة، بهدف التوصل إلى حلول توافقية بشأن مشروع تطوير وإعادة استغلال الجزيرة، بعد المواجهات العنيفة بين أهالى الجزيرة وقوات الأمن، أثناء محاولة إزالة عدد من المنازل والمبانى بدعوى أنها مخالفة ومقامة على أملاك دولة منذ أيام.
وأضاف يوسف لـ«الشروق» أن الاجتماع يهدف إلى مناقشة الأوضاع فى جزيرة الوراق بهدف الخروج بنتائج جيدة، مؤكدا أن هناك حرصا شديدا على أن تجمع طاولة النقاش جميع الأطراف المنوط بها التوصل إلى رؤية واضحة وإزالة الاحتقان ووضع النقاط على الحروف، سواء محافظ الجيزة ممثل السلطة التنفيذية والنواب ممثلين عن السلطة التشريعية، والأهالى أصحاب الشأن، بالإضافة لعدد من القيادات الأمنية.
وأشار عضو المكتب السياسى لـ«دعم مصر» جمال عبدالعال، إلى أننا «فى مرحلة تستوجب تفعيل سيادة القانون على مستوى مصر كلها، لذا لا يمكن إقرار التعدى على ملك الدولة»، واستكمل فى بيان له: «الدولة تنزع الملكية الشخصية أحيانا إذا كانت للمنفعة العامة، إذا فمن حقها انتزاع الأراضى التى تمتلكها، لكن تركها للناس فترة طويلة جعلهم يعتبروها حقا لهم، لذا كان من الضرورى أن يكون هناك نقاش بين الأهالى والمسئولين قبل تنفيذ الإزالات».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك