مقتل مسلح ورجل شرطة في اشتباك بكشمير - بوابة الشروق
الجمعة 3 أبريل 2020 3:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

مقتل مسلح ورجل شرطة في اشتباك بكشمير

نيودلهي - د ب أ
نشر فى : الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 11:24 ص | آخر تحديث : الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 11:25 ص

ذكر متحدث باسم الشرطة الهندية، اليوم الأربعاء، أن مسلحا ورجل شرطة قُتلا في اشتباك بالأسلحة بمنطقة "بارامولا" في الشطر الهندي من كشمير.

وهذا أول اشتباك بين المتمردين وقوات الأمن منذ أن ألغت الحكومة الاتحادية الوضع الخاص لولاية جامو وكشمير وقسمتها إلى منطقتين تخضعان لإدارتين اتحاديتين.

ويشهد الشطر الهندي من كشمير حركة انفصالية عنيفة منذ ثمانينات القرن الماضي، حيث قُتل أكثر من 45 ألف شخص، من بينهم متمردون وأفراد من قوات الأمن ومدنيون.

وتم نشر الآلاف من القوات شبه العسكرية في الوادي في عشية الخطوة التي اتخذتها الحكومة الاتحادية لإلغاء الوضع الخاص الذي منح المنطقة حكما ذاتيا في العديد من المجالات، بما في ذلك وضع قوانينها الخاصة وفرض قيود على شراء الممتلكات والحصول على وظائف حكومية للأشخاص من المنطقة.

وتم فرض طوق أمني وبدء عملية بحث، مساء أمس الثلاثاء، من قبل فريق من رجال الشرطة المحلية ومن القوات شبه العسكرية في منطقة بارامولا، بعد أن تحدثت تقارير استخباراتية عن وجود مسلحين هناك.

وقال متحدث باسم الشرطة، إن المتمردين فتحوا النار على فريق البحث وقُتل مسلح وأصيب اثنان من رجال الشرطة، الذي توفي واحد منهما لاحقا في المستشفى.

وعُثر على أسلحة وذخائر في الموقع، بالإضافة إلى مواد تدل على أن المسلح الذي قُتل ينتمي إلى جماعة "العسكر الطيبة" الإسلامية ومقرها باكستان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك