انطلاق فعاليات اليوم الثاني من أسبوع القاهرة للمياه - بوابة الشروق
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 7:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

انطلاق فعاليات اليوم الثاني من أسبوع القاهرة للمياه

محمد علاء
نشر فى : الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 12:47 م | آخر تحديث : الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 12:47 م

انطلقت، قبل قليل، فعاليات اليوم الثاني من أسبوع القاهرة للمياه تحت شعار "الاستجابة لندرة المياه"، وتتضمن فعاليات اليوم الثاني عقد الاجتماع الثاني لمجلس مياه منظمة التعاون الإسلامي، والذي تنظمه منظمة التعاون الإسلامي بالاشتراك مع وزارة الموارد المائية والري.

كذلك تتضمن فعاليات اليوم عقد اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة، والذي تنظمه المبادرة الرئاسية للبنية التحتية - بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري، وقدمت المبادرة حتى الآن ثمانية مشاريع اقليمية تخص 11 دولة.

وسيتم خلال الاجتماع بحث ومناقشة التقارير المرحلية للمشروعات الثمانية والتي تم إعدادها بواسطة الفريق الفني، كما يقوم الوزراء المشاركين باستعراض جميع العقبات والقيود التي قد تعيق تنفيذ تلك المشروعات، للخروج بتقرير نهائي لعرضه علي روساء الدول الأعضاء.

كما يشهد اليوم الثاني تتظيم وزارة الموارد المائية والري جلسة "التعاون في قطاع المياه".

وتشهد فعاليات اليوم الثاني تنظم ملتقى أطفال المياه، الذي تنظمه وزارة الموارد المائية والري بالتعاون مع وزارات: الثقافة، والتربية والتعليم، والشباب والرياضة، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، ومن المقرر أن يتضمن العديد من الأنشطة والمسابقات وورش العمل الأدبية وأنشطة الرسم ومسرح العرائس.

كما تتضمن فعاليات اليوم تتظيم الاتحاد الأوروبي منتدى حوكمة المياه والأعمال في الاتحاد الأوروبي بالتنسيق مع الاتحاد من أجل المتوسط.

وبالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري تنظم الأمانة التنفيذية للمنتدى العالمي التاسع للمياه والذي يستضيف اللجنة الوطنية المنظمة لمنتدى داكار للمياه 2021 ، جلسة خاصة حول منتدى داكار.

كما يجري تتظيم جلسة "إنتاجية المياه - باعتبارها حجر الزاوية في إنتاج الغذاء بكميات محدودة من المياه" والتي تنظمها منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة (الفاو)، بالتعاون مع مشروع ستارز - وزارة الموارد المائية والري، معهد دلفت للمياه IHE ، المعهد الدولي لإدارة المياه IWM.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك