مؤتمرات «دعم مصر» المؤيدة للسيسى مستمرة حتى حلول الانتخابات - بوابة الشروق
الجمعة 2 ديسمبر 2022 6:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

مؤتمرات «دعم مصر» المؤيدة للسيسى مستمرة حتى حلول الانتخابات

كتب ــ إسماعيل الأشول:
نشر في: الإثنين 22 يناير 2018 - 7:57 م | آخر تحديث: الإثنين 22 يناير 2018 - 7:57 م

• 4 محافظين حضروا مؤتمر كفر الشيخ أمس.. والسويدى: الائتلاف ليس حزبا وإنما إرادة سياسية للتغيير
• ثروت بخيت لـ«الشروق»: ندرس خطة التحرك لحين إجراء الانتخابات.. ومنتصف فبراير سنكون غطينا محافظات الجمهورية كافة
واصل ائتلاف «دعم مصر»، صاحب الأغلبية النيابية فى البرلمان، تنظيم عدة مؤتمرات جماهيرية فى محافظات الجمهورية، لتأييد ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية، اليوم، بتنظيم مؤتمر جماهيرى بالمنوفية، بحضور عدد من المسئولين التنفيذيين ونواب المحافظة.

ومن المقرر أن ينظم الائتلاف، غدا الثلاثاء، مؤتمرا بمحافظة الفيوم، يعقبه مؤتمر آخر فى دمياط بحلول يوم الأربعاء، وفق عضو المكتب السياسى للائتلاف النائب ثروت بخيت.

وقال بخيت لـ«الشروق» اليوم: «سنواصل تحركاتنا الداعمة للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسى بالمحافظات، واحدة تلو أخرى، كما بدأنا أخيرا، وبحلول منتصف فبراير المقبل سنكون قد غطينا محافظات الجمهورية كافة».

وعن برنامج عمل هذه المؤتمرات أضاف بخيت: «يتم افتتاح مقر الائتلاف بالمحافظة، ثم نعقد مؤتمرا جماهيريا مع المواطنين، نستقبل أسئلتهم ونجيب عليها، ثم نجلس مع المسئولين التنفيذين».

وتابع بخيت: «ندرس حاليا خطة التحرك المستقبلية لحين إجراء الانتخابات»، وعن خريطة تحرك الائتلاف فى الأيام المقبلة، أجاب: «هناك أكثر من طريقة، ونحن حاليا كمكتب سياسى للائتلاف فى حالة انعقاد دائمة لوضع واعتماد الخطة المثلى للتحرك».

وردا على سؤال بشأن التنسيق مع أحزاب وكيانات أخرى تنظم مؤتمرات مماثلة لدعم السيسى فى الانتخابات المقبلة، قال بخيت: «كل الأحزاب المصرية داعمة للرئيس عبدالفتاح السيسى، ولدينا ضمن الائتلاف أحزاب مثل مستقبل وطن، وحماة وطن، والمؤتمر، والشعب الجمهورى، بالإضافة إلى النواب المستقلين».

وكان الائتلاف قد نظم، أمس، مؤتمرا بمحافظة كفر الشيخ لدعم الرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية، حضره أربعة محافظين هم اللواء سيد نصر محافظ كفر الشيخ، واللواء أحمد ضيف محافظ الغربية، والدكتور أحمد شعراوى، محافظ الدقهلية، والمهندسة نادية عبده، محافظة البحيرة، بالإضافة إلى نواب الائتلاف بالمحافظة علام سلام، وعبدالعزيز حمودة، وعبدالحميد الدمرداش.

وقال رئيس الائتلاف النائب محمد السويدى فى المؤتمر إن «السيسى هو الرئيس الوحيد الذى تحمل عبء توصيل الدعم لمستحقيه»، وأضاف أن الائتلاف «يدعم ترشح الرئيس لفترة ولاية ثانية حرصا على صالح الوطن، واستكمالا للبناء والإنجاز».
وأضاف فى كلمة له أثناء افتتاح مركز تنمية المجتمع بالمحافظة أن «دعم مصر» «يمثل أغلبية فى مجلس النواب وليس حزبا سياسيا، وإنما هو إرادة سياسية للتغيير».

وأشار السويدى إلى أن مجلس النواب نفذ قانون التأمين الصحى الشامل بإرادة حقيقية، مشددا على أن الفرصة متاحة للشباب فى كل المشاريع بفضل قيادة سياسية جريئة، بحسب بيان للائتلاف.

كما أكد السويدى أن السيسى هو الرئيس الوحيد الذى تحمل عبء توصيل الدعم لمستحقيه، مشيرا إلى أن قرار التعويم أنقذ مصر من الضياع والإصلاحات لم تكن لتتم بدونه. وعن مشروع «شغلك فى قريتك» تحدث السويدى قائلا: «المشروع واجه الرفض كثيرا فى السابق، وهو فرصة كبيرة لمواجهة البطالة واتخاذ قرار مثل هذا يحتاج إرادة قوية وقيادة تعمل على نهضة مصر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك