ضبط أدوية استحلاب داخل مصنع بدون ترخيص في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 5 مارس 2021 9:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

ضبط أدوية استحلاب داخل مصنع بدون ترخيص في الإسكندرية

أدوية مغشوشة
أدوية مغشوشة
كتب – عصام عامر:
نشر في: الجمعة 22 يناير 2021 - 3:13 م | آخر تحديث: الجمعة 22 يناير 2021 - 3:13 م
ضبطت شرطة التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية، كميات كبيرة من أدوية الاستحلاب، ومستلزمات تصنيعها، غير مسجله بوزارة الصحة، داخل مصنع لتصنيع وتعبئة المكملات الغذائية، والنباتات الطبية، ومستخلصاتها، والأعشاب الطبية "بدون ترخيص"، كائن في نطاق دائرة قسم شرطة ثانٍ العامرية.

تلقى مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من شرطة التموين والتجارة الداخلية، بورود معلومات سرية، حول قيام المدير المسئول عن المصنع، لحيازته كمية من الأقراص الدوائية "إستحلاب" منتج نهائي، غير مطابق للمواصفات القياسية، وغير مسجل بوزارة الصحة.

وأكدت التحريات صحة المعلومات، وبتقنين الإجراءات ومداهمة المصنع وتفتيشه، عثر بداخله على المضبوطات وهي عبارة عن كمية من مستلزمات الإنتاج، مجهولة المصدر، وبدون بيانات تجارية، ومحظور إستخدامها فى الصناعات الدوائية، و6 عبوات ألوان صناعية مستلزمات إنتاج، منتهية الصلاحية، وغير صالحة للإستخدام.

كما تم القبض على المدير المسئول عن المصنع، لاتهامه بمزاولة نشاطا غير مشروع في مجال إنتاج وتعبئة المكملات الغذائية والمستحضرات الطبية وأدوية مطهرة "للفم والحلق" مدون عليها بيانات تجارية وهمية، وذلك دون وجود مؤهلات علمية وطبية تؤهله لإنتاج تلك الأدوية طبقا للمواصفات الطبية، ويقوم بطرح منتجاته للبيع بالصيدليات لجمهور المستهلكين، لتحقيق أرباح غير مشروعة.

ووفقا لبيان أمني، اليوم الجمعة، تم تحريز المضبوطات، وضبط المسئول عن المصنع، وتحرير محضر إداري بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة؛ لتباشر التحقيق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك